الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

تشكيل لجنة مركزية في تعليم بيشة و لجان فرعية في مكاتب التعليم و المدارس لمتابعة انضباط الطلاب و الطالبات

الزيارات: 455
التعليقات: 0
تشكيل لجنة مركزية في تعليم بيشة و لجان فرعية في مكاتب التعليم و المدارس لمتابعة انضباط الطلاب و الطالبات

اعتمد مدير التعليم الأستاذ نايف بن سلطان الهاجري تشكيل لجنة مركزية بإدارة التعليم لمتابعة و تعزيز انضباط الطلاب و انتظامهم خلال العام الدراسي و قبل الاختبارات و الإجازات و بعدها .
مؤكدا على غرس قيمة الوقت في حياة الناشئة و أثره على سلوكهم الإيجابي و تحصيلهم الدراسي كما ورد في تعميم معالي وزير التعليم بهذا الشأن .

كما أصدر مدير التعليم تعميما لكافة مكاتب التعليم و المدارس لتشكيل لجان فرعية بها تتابع ميدانيا حصر الغياب و تثبيته في برنامج نور و تحفز المدارس المتميزة في تفعيل الانضباط و تعقد هذه اللجان في المكاتب لقاءات مع قادة و قائدات المدارس للتأكيد على أهمية الانضباط و الانتظام المدرسي و إجراءاته . و وجه بعقد اللقاءات في المدارس مع أولياء الأمور ليكونوا شركاء في تعزيز هذه القيمة السامية في نفوس أبنائهم و بناتهم .

من جانبها أكدت الوزارة في تعميم معالي الوزير بهذا الخصوص أنه سيتم الإعلان عن أفضل عشر مدارس في الانضباط على مستوى الوزارة ، وأفضل خمسة مكاتب تعليم ، وأفضل ثلاث إدارات تعليم ونشر بيانات تفصيلية عن نسبة الغياب في الأسبوع الذي يسبق الإجازة الفصلية أو يسبق الاختبارات الفصلية على مستوى المملكة . و سعلن أيضاً عن أقل عشر إدارات في نسب الحضور .

هذا و أكد رئيس اللجنة المركزية بتعليم بيشة الأستاذ نايف الهاجري على أعضاء اللجنة في إدارة التعليم و في المكاتب و المدارس و الأقسام المختصة على تنفيذ كافة الإجراءات النظامية و التربوية التي تساهم في ارتفاع مؤشر الانضباط المدرسي عند الطلاب و الطالبات و تنفيذ حملة للتعريف بقيمة الوقت و الانضباط و على تحفيز المدارس المتميزة و المفعلة لبرنامج نور في هذا الشأن .
و لرئيس اللجنة نائبان هما مساعده و مساعدته للشؤون التعليمية و في عضويتها مدير و مديرة الإشراف التربوي و مدير و مديرة التوجيه و الإرشاد و مديرو المتابعة و الإعلام التربوي و نظام نور .

[url***http://www.bishahnews.co — أكثر

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان