الجمعة, 12 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 نوفمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

مدير تعليم بيشة يفتتح ملتقى واقع التعلم النشط بحضور البراك و منسقي المشروع في مناطق المملكة

الزيارات: 441
التعليقات: 0
مدير تعليم بيشة يفتتح ملتقى واقع التعلم النشط بحضور البراك و منسقي المشروع في مناطق المملكة

افتتح مدير التعليم في محافظة بيشة الأستاذ نايف الهاجري صباح اليوم الاثنين 6 ــ 3 ــ 1438في المركز الثقافي فعاليات ملتقى التعلم النشط الذي تقيمه الإدارة العامة للإشراف التربوي في وزارة التعليم و تنفذه إدارة التعليم بمحافظة بيشة.
و حضر حفل الافتتاح مدير مشروع التعلم النشط في الوزارة الأستاذ خالد البراك و مشرفو الإدارة العامة للإشراف التربوي الأستاذ خالد السواجي و الأستاذ هادي غروي و الأستاذة نورة البكران و الأستاذة أمينة الرفاعي و من الإدارة العامة للتدريب التربوي الأستاذ سعيد فازع القرني و الأستاذة لينة بايزيد و الأستاذ وليد أبوبكر من الإدارة العامة للنشاط .
و ألقى مدير التعليم في بداية الحفل كلمة رحب فيها بالضيوف المشاركين في الملتقى متمنيا أن ينتج عن هذا التجمع الذي يضم نخبة المشرفين و خبراء التعلم النشط ما يدفع إلى نجاح المشروع و تطوير آليته ليكون مؤثرا إيجابيا في محور عملية التعليم و هو الطالب و الطالبة و أن يحرص المعلمون و المعلمات على استخدام استراتيجياته لتسهيل عملية التعلم و الوصول للهدف فالتعلم النشط روح و ليست تجهيزات .
كما ألقى الأستاذ خالد البراك كلمة شكر فيها إدارة التعليم بمحافظة بيشة على تميزها على مستوى الجودة و في تطبيق مشروع التعلم النشط بقيادة مديرها الأستاذ نايف الهاجري و استضافتهم الملتقى منوها بأهمية نشر ثقافة التعلم النشط وتطبيقه في المدرسة , مذكرا أن الملتقى يهدف إلى دراسة واقع التعلم النشط بالمدرسة و مناقشة العناصر المؤثرة ذات العلاقة بعملية التعليم و التعلم كالمرشد الطلابي و رائد النشاط و أمين مصادر التعلم و محضر المختبر و كذلك القيادة المدرسية .
و أشار الدكتور البراك إلى أهمية نتائج المشروع مبيناً أنه إذا لم نستطع الوصول للطالب و إكسابه المهارات المختلفة و التأثير في سلوكه بحيث يكون إيجابيا في التعلم فعلينا مراجعة آلية العمل في المشروع .
كما خاطب البراك المشاركين و المشاركات في الملتقى — أكثر

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان