الثلاثاء, 9 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

قصة الإصرار و الطموح : الطالب محمد التوبي يتقدم كشافة بيشة بعكازتيه و يحصل على تقدير مدير التعليم !

الزيارات: 505
التعليقات: 0
قصة الإصرار و الطموح : الطالب محمد التوبي يتقدم كشافة بيشة بعكازتيه و يحصل على تقدير مدير التعليم !

رفع الطالب محمد ناصر التوبي الشهراني من ثانوية قتيبة بن مسلم رأسه باعتزاز متكئاً على عكازيه مؤديا على مسرح المركز الثقافي مع كشافة تعليم بيشة النشيد الوطني السعودي في بداية احتفال الإدارة باليوم العالمي للغة العربية الأسبوع الماضي متقدما زملائه في فريق الكشافة بثانوية قتيبة بن مسلم بالحازمي .
حضوره اللافت بعكازتيه جعله شامخا و طويلاً أمام الأعين حائزاً على الإعجاب و التصفيق مما جعل مدير التعليم الأستاذ نايف الهاجري يسارع في تحية الطالب و تكريمه مباشرة قبل بدء الحفل .

لم يغب مشهد محمد عن التفكير و الحديث مع حاضري الاحتفال من ذلك اليوم , مما جعل فريق الإعلام التربوي يتواصل مع قائد الكشافة في تعليم بيشة الأستاذ عامر المطوع و يطلب لقاءً بالطالب للتعرف على قصته و طموحه !

و التقينا محمدا الذي كان سعيدا تمتلئ عيناه بالنبوغ و الحماس مرحباً بنا و شاكرا في البداية لمدير التعليم اللفتة الجميلة التي حظي بها منه في يوم الاحتفال .
و عرفنا من بطلنا الطموح أنه يدرس طالبا في الصف الأول ثانوي بثانوية قتيبه بن مسلم بالحازمي .
و هو من ذوي الاحتياجات الخاصة إثر إعاقته بسبب هشاشة وتشوة في العظام من صغره , لكن هذه الهشاشة لم تتسلل لقلب و عقل محمد بل قاده طموحه للتميز و التفوق في دراسته , و المشاركة في الأنشطة و فعاليات الكشافة , و أضفى وجوده دوما بروحه المرحة المتفائلة جوا من السعادة بين زملائه و معلميه .

و يشكر كشافنا الشجاع المعلمين الذين شجعوه وساندوه ووقفوا معه و منهم المرشد الطلابي أ. ظافر العمري و أ. تركي صالح عسيري و أ. ورائد النشاط والقائد الكشفي موسى عبدالله القرني.

أما طموح محمد الذي لم تقف عكازتاه دونه فهو الحصول على شهادة البكالوريوس في الهندسة و الطب .

ودعنا الطالب محمد ناصر التوبي الذي نقل لنا رغبته في لقاء وزير التعليم في أحدى المناسبات الكشفية , ثم قال لنا بودي أ — أكثر

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان