السبت, 5 رمضان 1442 هجريا, الموافق 17 أبريل 2021 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

تعليم بيشة يدرب مشرفات ومعلمات محافظة بيشة ومكاتب التعليم على مشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة.

الزيارات: 499
التعليقات: 0
تعليم بيشة يدرب مشرفات ومعلمات محافظة بيشة ومكاتب التعليم على مشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة.

نفذقسم التدريب التربوي بقطاع البنات بإدارة تعليم محافظة بيشة خطتها لتدريب أكثر من 557 معلمة ومشرفة بالمحافظة ومكاتب التعليم التابعة لها من جميع التخصصات على حقيبتي الجدارات الوظيفية للمعلمة .

و أفادت رئيسة قسم التدريب التربوي أ.سارة الزهراني أن مركز التدريب يستقبل يوميا العشرات من المتدربات و ينفذ أسبوعيا العديد من البرامج لكافة الأقسام . و من ضمنها تدريب المعلمات الجدد حيث دربت مشرفة التدريب ومنسقة مشروع الجدارات الوظيفية لهذا العام أ/ عيدة القرني مايقارب 357 معلمة ومشرفة من جميع التخصصات وجميع المكاتب وفق خطة جديدة .

حيث تم التدريب على الحقيبة الأولى الفاعلية الشخصية ١ خلال الفصل الدراسي الأول على ٤ مراحل ( ٤ اسابيع) بعدد ١٠٠ ساعة تدريبية .
ووضع خطة للتدريب على الحقيبة الثانية
( التعليم والتعلم١ ) فصل ثاني على عدة مراحل كل مرحلة ٥ إيام بعدد ٢٥ ساعة تدريبية .
وقد وصل عدد الساعات التدريبية للمشروع ٢٠٠ ساعة تدريبية حتى الآن بعدد٣٠٠ متدربة .

و أوضحت أ.سارة الزهراني أن حقيبة التقنية ستتولى التدريب عليها مشرفة التدريب أ.فاطمه القرني العام القادم وفق خطة المشروع .

كما أشادت أ/ سارة الزهراني بجهود بارزة خلال هذا العام في التدريب على المشروع بمكتب التعليم بالبشاير حيث تولت مشرفة التدريب أ.صالحة الشمراني تدريب ٣٠٠ معلمة من الفئة المستهدفة بمساندة من قسم التدريب ببيشه .

يذكر أن المدربات يطبقن عددا من الأساليب والاستراتيجيات التدريبية التي تحقق تعلم نشط فاعل مثل العصف الذهني ، التدريس التبادلي الاستقصاء ،تطبيقات منهجية للتخطيط والتقويم وورش العمل التعاونية وتطبيقات فردية وتعاونية ضمن مجتمعات تعلم مهنية كما تستخدم النقاش والحوار ولعب الأدوار والتأمل الذاتي ، يصاحب التدريب العروض المرئية والتو — أكثر

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان