الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا, الموافق 13 أبريل 2021 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

اختتام مناورات التمرين البحري السعودي الإردني «عبدالله 5» بالجبيل

الزيارات: 466
التعليقات: 0
اختتام مناورات التمرين البحري السعودي الإردني «عبدالله 5» بالجبيل

اختتام مناورات التمرين البحري السعودي الإردني «عبدالله 5» بالجبيل

اختتمت بنجاح اليوم الثلاثاء في الأسطول الشرقي بالجبيل مناورات التمرين البحري الثنائي السعودي الأردني (عبدالله 5 ) بمناورات عسكرية بالذخيرة الحية شاركت فيها مجموعة الأمن البحرية الخاصة السعودية والعمليات البحرية الخاصة الأردنية بحضور مدير عمليات الأسطول الشرقي اللواء البحري الركن/لافي بن حسين الحربي و قائد العمليات البحرية الخاصة الأردنية العميد ركن / عدنان أحمد علوان .

وخلال فترة التمرين التي امتدت لنحو ثلاثة أسابيع، تدرب المشاركين من الجانبين على التصدي للعمليات الإرهابية وعدد من الفرضيات العسكرية .

وفي تصريح قال مدير عمليات الأسطول الشرقي اللواء البحري الركن / لافي بن حسين الحربي قائلا ( نحمد الله ونشكره على نجاح التمرين البحري الثنائي المشترك (عبدالله 5) والذي نفذ بين مجموعة الأمن البحرية الخاصة السعودية وقوات العمليات البحرية الخاصة بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة و هو امتداد لسلسة التمارين التي تنفذ بالتزامن في البلدين بنفس التوقيت ويهدف إلى التعاون ورفع الجاهزية القتالية وتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات والتجانس بين البلدين في تنفيذ عمليات مشتركة ضد أي تهديد محتمل .

ومن أهم الفرضيات التي تم تنفيذها، التدريب على العمليات الخاصة التقليدية وغير التقليدية شملت على عمليات الإنزال بالحبال من الطائرة العمودية (سوبربوما) واستخدام الزوارق السريعة واستخدام الطائرة بدون طيار في عمليات الاستطلاع واستطلاع الشواطئ ، والتدريب في مجال مكافحه الإرهاب ، والتدريب على إزالة الألغام باستخدام احدث الأجهزة المتطورة في عملية الكشف عنها والتعامل معها ، كذلك تم التدريب على عملية التعامل مع المتفجرات المبتكرة والذخائر العمياء.

كما أكد قائد التمرين المقدم البحري الركن /عبدالله بن محمد العمري ( أن التمرين الذي تقوم به مجموعة الأمن البحرية الخاصة السعودية بمشاركة العمليات البحرية الخاصة الأردنية وذلك من أجل رفع مستوى التكامل وتوحيد مجالات التعاون العسكري.

ويهدف التمرين، الذي استمر لثلاثة أسابيع، إلى تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات، وتنمية المهارات العسكرية، والتدريب على العمليات الخاصة بمكافحة الإرهاب، والتعامل مع المتفجرات، لرفع الكفاءة والجاهزية القتالية).

ويعد تمرين “عبدالله 5 ” امتداداً لسلسلة من التمارين المشتركة بين قوات البلدين الشقيقين.

الجدير بالذكر أن “مناورات عبدالله 5” انطلقت يوم ١٨ من الشهر الماضي. وتعد هذه هي النسخة الـ 5 من مناورات “عبدالله ” التي بدأت عام ٢٠١٢ .

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان