الثلاثاء, 9 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

أمير الرياض يشهد توقيع اتفاقية إنشاء وتجهيز 5 مراكز إسعافية على طريق (الرياض- الرين- بيشة )

الزيارات: 357
التعليقات: 0
أمير الرياض يشهد توقيع اتفاقية إنشاء وتجهيز 5 مراكز إسعافية على طريق (الرياض- الرين- بيشة )

أمير الرياض يشهد توقيع اتفاقية إنشاء وتجهيز 5 مراكز إسعافية على طريق (الرياض- الرين- بيشة )

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، بمكتب سموه بقصر الحكم اليوم ، معالي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم ورئيس مجلس أمناء أوقاف ” الشاكرين ” الشيخ ملهي بن سلامة بن سعيدان وذلك لتوقيع اتفاقية إنشاء وتجهيز عدد خمسة مراكز إسعافيه للهلال الأحمر على طريق ( الرياض- الرين- بيشة ) .
واستعرض الدكتور القاسم حجم العمل الإسعافي بالطريق وإحصائية البلاغات للعام 1437هـ على طريق (الرياض- الرين- بيشة ) وهي حوالي ” ١٠٠٠ ” بلاغ إسعافي نتج عنه ما يقارب وفاة ١٠٠ شخص مشيراً إلى أن البلاغات قد ارتفعت بحوالي 10% عن الأعوام السابقة .
وأفاد أن المراكز الخمسة ستعزز الخدمة الطبية الطارئة وتقلل بمشيئة الله من نسبة الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية من خلال تسريع عملية التجاوب مع الحوادث المرورية وتحقيق الهدف المنشود .
واطلع سمو أمير منطقة الرياض على مخطط للمجمعات الخدمية المقترحة على طريق ( الرياض- الرين- بيشة ) والتي تشتمل على فروع ( لأمن الطرق – الهلال الأحمر – الدفاع المدني – وزارة النقل – خدمات طرق ) .
بعدها شهد الأمير فيصل بن بندر توقيع الاتفاقية بين كل من معالي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم ورئيس مجلس أمناء أوقاف ” الشاكرين ” الشيخ ملهي بن سلامة بن سعيدان .
وتتضمن بناء وتجهيز عدد 5 مراكز إسعافية هي ( القديه ، مدهال ، الرين، الرقميه ، عسيلة ) من قبل أوقاف الشاكرين على أن تتولى بعد ذلك هيئة الهلال الأحمر السعودي تشغيلها خلال السنوات القادمة حسب الخطة التشغيلية للهيئة .
وأعرب الشيخ ملهي بن سعيدان رئيس مجلس أمناء أوقاف “الشاكرين ” عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على دعمه ورعايته للمبادرة ، مؤكداً أن أوقاف “الشاكرين” حريصة على تعزيز شراكاتها مع القطاعات الحكومية في مشروعاتها الخيرية ، لاستدامة العمل وتوحيد الجهود وخدمة بلادنا الغالية .
وأشار إلى استراتيجية الأوقاف في تطوير المشروعات الإنسانية والمجتمعية بما ينسجم مع رؤية القيادة الرشيدة ، والتكامل بين القطاعين الحكومي والخاص في العمل المجتمعي .
من جهته ثمن معالي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي تبرع مؤسسة “أوقاف الشاكرين” لافتاً إلى أنه سينعكس على تطوير خدمات الهيئة في المجالات الإنسانية والخدمات الحيوية، و أن المبادرة بداية لمجموعة من المبادرات المشتركة التي تواكب رؤية المملكة 2030 لترسيخ المسؤولية المجتمعية ، ولتطوير التعاون بين القطاعين العام والخاص لخدمة الوطن والمجتمع.
ووصف الدكتور القاسم المبادرة بـ “النموذج ” للتعاون المشترك في المجالات الخيرية والإنسانية، وتعزيزاً لمبدأ الشراكة بما يخدم مسيرة العمل الإنساني في المملكة، وخطوة جديدة وبناءة نحو إطلاق المزيد من المبادرات التي تعزز المسؤولية المجتمعية في القطاع الخاص، كونها تمهد لمرحلة جديدة من الشراكة الاستراتيجية التي سيكون لها الأثر المباشر على جهود كافة القطاعات في العمل المجتمعي .
وفي الختام أدلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بتصريح صحفي قال فيه ” حقيقة هذا العمل رائع ورائد أن نجد مثل هذا التبرع السخي من رجل من أبناء الوطن وأبناء المنطقة خدمة للطريق وخدمة لسالكيه ، هذه بلا شك تعتبر فكرة جيدة ورائدة من الأخ ملهي بن سعيدان في قيامه بهذا الدور ، وأعتقد أنه حقق شيئا كبيرا جداً في تثبيت الضلع الثالث في مثلث التنمية وهو الخيري بمبادرته وكذلك الضلع الثاني القطاع الخاص فهو يمثل الضلعين كاملة قطاع خاص وقطاع خيري وهذا بلا شك يشكر له ، والهلال الأحمر في دراسته والتهيئة والتجهيز لهذا الأمر حقق شيئا جيدا ونرجو إن شاء الله أن يكتمل المشروع ويخدم سالكيه بما فيه الخير وفق توجهات القيادة الرشيدة ” .

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان