السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

خارطة النقاط الـ7 تخفض مخاطر التقاعد والتأمينات

الزيارات: 450
التعليقات: 0
خارطة النقاط الـ7 تخفض مخاطر التقاعد والتأمينات

خارطة النقاط الـ7 تخفض مخاطر التقاعد والتأمينات

فيما استبعدت المؤسسة العامة للتقاعد، وجود ملاحظات على نظام تبادل المنافع بين التقاعد ونظام التأمينات بعد التعديل الذي خضع له النظام أخيرا، كشفت المؤسسة عن وجود 7 مميزات لخطة التقاعد المحددة المنافع ومحددة الاشتراكات مجتمعة.

مقارنة بالخطط الأخرى
في رد للمؤسسة على استفسار لمجلس الشورى حول نظام تبادل المنافع بين التقاعد ونظام التأمينات وملاحظات المؤسسة العامة للتقاعد على تطبيقه، أكد مندوبو المؤسسة العامة للتقاعد أنه بعد التعديلات الأخيرة على النظام بإلغاء السنتين كشرط لتبادل المنافع، لا توجد ملاحظات في الوقت الراهن.
وأجاب عدد من منسوبي المؤسسة على استفسارات مجلس الشورى بشأن تقرير المؤسسة الأخير 1436/‏‏ 1437، حول خطة التقاعد المحددة المنافع ومحددة الاشتراكات مجتمعة، وما هي مميزاتها مقارنة بالخطط الأخرى المقترحة.
وأكد مندوبو المؤسسة العامة للتقاعد أن هذه الخطة تهدف إلى تقليل المخاطر المحتملة على المشترك، وتقليل المخاطر على صاحب العمل لحصول الموظف على المنافع المتفق عليها في النظام.

خفض المخاطر
كشفت المؤسسة العامة للتقاعد عن بعض المميزات لهذه الخطة، إذ إنها ستخفض المخاطر المرتبطة بإدارة نظام منافع محددة، بسبب انخفاض مستوى المنافع وتحويلها إلى الأعضاء في إطار هيكل الاشتراكات المحددة، إضافة إلى انخفاض مخاطر المنافع المحددة الواقعة على عاتق المؤسسة العامة للتقاعد، نظرا لانخفاض معاشات المنافع المحددة ليكون النظام أكثر قابلية للاستدامة من الناحية المالية، وسيحتفظ بعناصر المنافع المحددة المألوفة والتي اعتاد عليها الأعضاء.

مميزات الخطة
خفض المخاطر المرتبطة بإدارة نظام منافع محددة
انخفاض مخاطر المنافع المحددة على مؤسسة التقاعد

يحتفظ بعناصر المنافع المحددة المألوفة

ارتفاع مستوى منافع التقاعد

يزيل مظاهر عدم المساواة بين الأجيال

يشجع مفهوم الادخار الفردي
المرونة بحيث يمكن إدخال تعديلات مستقبلية على التصميم.”وفقاً للوطن”.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان