السبت, 5 رمضان 1442 هجريا, الموافق 17 أبريل 2021 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

درجات حرارة متوقعة فوق الـ50

الزيارات: 450
التعليقات: 0
درجات حرارة متوقعة فوق الـ50

درجات حرارة متوقعة فوق الـ50

أوصت هيئة الأرصاد وحماية البيئة بتجنب الخروج خلال فترة الظهيرة، محذرة من الوقوف تحت الشمس، خاصة في المناطق الشرقية والشمالية الشرقية من المملكة، بسبب تعامد أشعة الشمس على الأرض، خاصة في الفترة من الـ12 ظهرا وحتى الـ3 عصرا، والتي تشهد ارتفاع درجات الحرارة.
وقال المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني لـ«الوطن»، إن «درجة الحرارة في مدن المملكة لامست الـ50 درجة مئوية هذا العام، وارتفاع درجات الحرارة أكثر من ذلك واردة، فقد سجلنا أعلى درجة حرارة وهي 52 درجة مئوية في المناطق الشرقية من المملكة، وهي من أكثر مناطق المملكة تأثرا في فصل الصيف».
ونفى الأقاويل التي انتشرت الأيام الماضية، بأن ارتفاع الحرارة في فصل الصيف هذا العام لم تمر على المملكة منذ فترات طويلة، وأبان أن «الصيف في المملكة اختلف عن السنوات الماضية، فقد دخل الفصل في وقت مبكّر بتأثير منخفض الهند الموسمي على مناطق المملكة، وهو ما ساعد على ارتفاع درجات الحرارة».
وأضاف أن «الهيئة تملك سجلات متكاملة لفترات زمنية طويلة تستطيع خلالها معرفة مستوى درجات الحرارة لفترات تمتد 50 سنة ماضية، وهذه المعلومات نعتمد عليها في التقارير المناخية التي نصدرها قبل دخول أي فصل مناخي على المملكة».
ودعا القحطاني المواطنين والمقيمين إلى الاستماع لإرشادات الجهات ذات العلاقة واتباعها بشكل جيد، ومتابعة تقارير الهيئة التي تصدرها يوميا، حفاظا على السلامة.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان