السبت, 5 رمضان 1442 هجريا, الموافق 17 أبريل 2021 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

الغبرة تضرب 5 مناطق وتستمر 60 يوما

الزيارات: 506
التعليقات: 0
الغبرة تضرب 5 مناطق وتستمر 60 يوما

الغبرة تضرب 5 مناطق وتستمر 60 يوما

كشفت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، تعرض 5 مناطق «عسير، الباحة، جازان، نجران، أجزاء من منطقة مكة المكرمة» لموجة غبار يطلق عليها في غالب المناطق مصطلح «الغبرة»، وتبدأ مع بداية الصيف، مؤكدة استمرارها لمدة قد تصل إلى 60 يوما.
وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني لـ«الوطن»، أن الرياح الموسمية التي يطلق عليها في جنوب المملكة مصطلح «الغبرة»، وتتأثر منها مناطق الجنوب في فترات موسمية، تتسبب في إثارة الأتربة خلال فترة معينة، خاصة الأجزاء الساحلية الجنوبية والجنوبية الغربية للبحر الأحمر، من الليث وحتى جازان، وأجزاء من المرتفعات الجنوبية من مناطق الباحة وعسير، تختلف حدة درجتها في منطقة نجران، وتبدأ في فترة الصيف وتستمر شهرين.
وأوضح أخصائي الأمراض الصدرية الدكتور سمير كمال لـ«الوطن»، أن الغبار -وفي ظل عدم استقرار الحالة الجوية التي تتعرض لها مجموعة من مناطق المملكة- يشكل هاجسا لدى مرضى الربو وحساسية الصدر، مشددا على أهمية اتخاذ الاجراءات الاحترازية للمصابين، وتجنب الخروج من المنزل في حالات الغبار إلا للحالات الطارئة. وأسهمت الرمال في تخفيف الحركة المرورية، خاصة خلال فترة النهار على الطريق الساحلي الدولي جدة – جازان، إذ تنشط الرياح على أجزاء كبيرة من الطريق، كما تسببت في وقف إبحار الصيادين عند اشتدادها، وارتفاع أسعار السمك.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان