الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا, الموافق 13 أبريل 2021 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

«الحج» تستثني شركات الداخل من طرح حصصها إلكترونياً

الزيارات: 598
التعليقات: 0
«الحج» تستثني شركات الداخل من طرح حصصها إلكترونياً

«الحج» تستثني شركات الداخل من طرح حصصها إلكترونياً

قررت وزارة الحج والعمرة السماح باستثناء شركات ومؤسسات حجاج الداخل لموسم حج هذا العام من طرح حصتها لحجاج الداخل، في بوابة المسار الإلكتروني المخصصة للتقديم على ترخيص الحج للمواطنين والمقيمين داخل أراضي المملكة.

وأشارت مصادر مطلعة، إلى أن مدة السماح للاستثناء 48 ساعة فقط، تشمل يومي الـ22 والـ23 من شوال الجاري، لافتة إلى أن الوزارة اشترطت تقديم المبررات التي تكفل لها الموافقة على طلب الاستثناء، وبالتالي تسجيل الحجاج المختارين منها لكامل الحصة، مع توقيع صيغة التعهد المخصص لكل مبرر تم قبوله.

وأوضحت المصادر أن الوزارة ستراعي في موسم الحج اتخاذ ما يلزم لمراقبة صحة هذه المبررات، وفي حال ثبت خلافها ستعمل الوزارة على تنفيذ موجب ما جاء في التعهد المأخوذ على المنشأة، مشترطة حضور المسؤول عن كل منشأة شخصياً لتحرير التعهد الخاص بالطلب والتوقيع عليه، لدى الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل، وختمه بختم المنشأة، فيما ستقوم الإدارة بدرس الطلب، ولها الحق في إجازة ما تراه، تماشياً مع التعليمات المنظمة وبما يخدم المصلحة العامة، وفقا لـ”الحياة”.

وتدشن وزارة الحج والعمرة، بداية شهر ذي القعدة المقبل، المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، وتحدد شرائح الخدمة المعتمدة وأسعارها لموسم حج هذا العام، عبر رابط الوزارة، لراغبي الحج من مواطني ومقيمي المملكة، ما يمكنهم من اختيار الخدمة والسعر المناسب بكل يسر وسهولة.

وبينت الوزارة أن بوابة المسار الإلكتروني تعد المنفذ الوحيد للحجز والتعاقد في خدمة حجاج الداخل هذا العام للبرامج المعتمدة كافة: العام، والحج منخفض الكلفة، والحج الميسر، فيما يمثل السداد الإلكتروني في المسار لقيمة شريحة الخدمة المختارة أهم دعائمه، ما يوفر لراغبي الحج الوسيلة الآمنة للتعاقد مع إحدى المنشآت المرخص لها من الوزارة بممارسة خدمة الحج.

وأشارت إلى أن أنواع شرائح الخدمة المعتمدة في البرنامج العام تشمل: الشريحة الأولى، التي تبدأ أسعارها من 7561 إلى 8161 ريالاً، تضاف إليها مصاريف النقل إلى مكة المكرمة. فيما تراوح أسعار الشريحة الثانية بين 7310 و7910 ريالات، تضاف إليها مصاريف النقل إلى مكة المكرمة. بينما تراوح أسعار الشريحة الثالثة ما بين 6508 و7108 ريالات، تضاف إليها مصاريف النقل إلى مكة المكرمة. في حين يقدر سعر الشريحة الأولى أبراج 11905 ريالات، تضاف إليها مصاريف النقل إلى مكة المكرمة.

وأبانت الوزارة أن الأسعار المحددة لبرنامج الحج منخفض الكلفة تراوح، بحسب الفئة والمدينة التي تعاقد بها وخدمة القطار، مشيرة إلى أن أسعار البرنامج قابلة للزيادة، بحسب نوع التكييف الذي توفره المنشأة في مخيمها بمشعر منى، يضاف إليه مبلغ 250 ريالاً في حال توفير تكييف غاز (فريون)، ومبلغ 100 ريال في حال توفير تكييف صحراوي مساند، في حين لا يضاف أي مبلغ إلى الأسعار المحددة للبرنامج في حال كان نوع التكييف في مخيم منى بمكيفات مخيمات مشروع إسكان الحجاج بمنى.

ولفتت وزارة الحج والعمرة إلى أن السعر المحدد لبرنامج الحج الميسر قدر بـ3465 ريالاً، ويقع سكن الحاج في مكة المكرمة بدلاً من مشعر منى.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان