الأربعاء, 13 صفر 1442 هجريا, الموافق 30 سبتمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

ندوة بعنوان “رؤية وطن” في جامعة بيشة

الزيارات: 455
التعليقات: 0
ندوة بعنوان “رؤية وطن” في جامعة بيشة

ندوة بعنوان “رؤية وطن” في جامعة بيشة

ضمن فعاليات احتفال جامعة بيشة باليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة العربية السعودية ‏وبرعاية كريمة من معالي مدير الجامعة ‏الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي ‏وبمشاركة وكلاء الجامعة والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، ‏نظمت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ندوة بعنوان “رؤية وطن” على مسرح الإبداع ‏أدارها الدكتور مهدي بن علي القرني ‏.
‏وقد تحدث المشاركون بالندوة من خلال أربعة محاور :

المحور الأول وتحدث فيه الدكتور أحمد بن علي آل هاشم عن جهود المملكة في محاربة التطرف والإرهاب ‏من خلال إنشاء المراكز العلمية والكراسي البحثية لنشر الوسطية والاعتدال.

‏وفي المحور التربوي تحدث عضو هيئة التدريس في كلية التربية الدكتور عبد الله بن فلاح الشهراني ‏عن أهمية تعميق الانتماء الوطني في قلوب النشء ‏لتعزيز الأمن الفكري لديهم من خلال الأسرة والمؤسسات التربوية المختلفة.

‏وفي المحور الثالث والذي كان بعنوان كيف نحمي ‏الشباب من الانحراف الفكري ‏تحدث الدكتور عبد الهادي بن علي القرني وتناول فيه بعض الأسباب التي تؤدي الى انحراف فكر الشباب ‏كالجهل والفقر وغياب القدوة والجهل بالدين ‏وغيرها ، ‏مبيناً أهمية توعية الشباب وتوفير وسائل الترفيه الآمنة لهم ‏لأنهم أساس التطور ونهضة الوطن وثروته الحقيقية.

‏وفي المحور الأخير كانت مشاركة الدكتور محمد بن يحيى آل عجيم وكيل عمادة شؤون الطلاب ‏تحت عنوان الانتماء الوطني ومقتطفات شعرية من القصائد الوطنية أورد فيها ‏أجمل ما قيل من الأبيات في حب الوطن والإنتماء إليه من شعراء الوطن والتي نالت استحسان الحضور.
‏وفي ختام الندوة توجه الدكتور مهدي بن علي القرني بالشكر إلى معالي مدير الجامعة والحضور على حضورهم والمشاركة في هذه المناسبة الغالية.

71

72

73

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان