الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

تركي آل الشيخ: ليلة الأحد.. لن ينجو أحد

الزيارات: 428
التعليقات: 0
تركي آل الشيخ: ليلة الأحد.. لن ينجو أحد

تركي آل الشيخ: ليلة الأحد.. لن ينجو أحد

أكد المستشار بالديوان الملكي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، أن “ليلة الأحد.. لن ينجو أحد”، في إشارة إلى بدء أعمال اللجنة العليا المختصة بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، والتي صدر أمر ملكي، الليلة، بتشكيلها برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “لا مكان للفساد والمفسدين في وطن العز بقيادة سيدي “ملك الحزم”، وسيدي “محمد العزم” حفظهما الله”.
ونص الأمر الملكي على أن تتولى اللجنة الجديدة “التحقيق/ وإصدار أوامر القبض، والمنع من السفر، وكشف الحسابات والمحافظ وتجميدها، وتتبع الأموال والأصول ومنع نقلها أو تحويلها من قبل الأشخاص والكيانات أياً كانت صفتها، ولها الحق في اتخاذ أي إجراءات احترازية تراها حتى تتم إحالتها إلى جهات التحقيق أو الجهات القضائية بحسب الأحوال”.
كما تتولى “اتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام واتخاذ ما تراه بحق الأشخاص والكيانات والأموال والأصول الثابتة والمنقولة في الداخل والخارج وإعادة الأموال للخزينة العامة للدولة وتسجيل الممتلكات والأصول باسم عقارات الدولة، ولها تقرير ما تراه محققاً للمصلحة العامة خاصة مع الذين أبدوا تجاوبهم معها”.
وأشار الأمر الملكي إلى أنه “للجنة الاستعانة بمَن تراه ولها تشكيل فرق للتحري والتحقيق وغير ذلك، ولها تفويض بعض أو كامل صلاحياتها لهذه الفرق”، وأنه “عند إكمال اللجنة مهامها ترفع لنا تقريراً مفصلاً عما توصلت إليه وما اتخذته بهذا الشأن”.
وكانت أنباء قد ترددت الليلة عن إيقاف عدد من الأمراء والوزراء الحاليين والسابقين في قضايا تتعلق بعمل اللجنة الجديدة.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان