الثلاثاء, 5 صفر 1442 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

مدارس البنات ببيشة تنفذ ساعة برمجة .

الزيارات: 684
التعليقات: 0
مدارس البنات ببيشة تنفذ ساعة برمجة .

نفذت إدارة تعليم بيشة متمثلة بقسم التدريب والإبتعاث برنامج ساعة برمجه وهو مبادرة من مؤسسة مسك الخيرية بالشراكة مع مايكروسوفت والتي تستهدف الشباب والشابات بالمملكة. وقد تم تصميم المبادرة لإزالة الغموض حول البرمجة وتشجيع الجميع على تعلم الأساسيات المتعلقة بهذا المجال. وهي عبارة عن تقديم ساعة برمجة للطلاب أو للمعلمين و هم يقدموها لطلابهم وتقدم ساعة برمجة خلال حصص الحاسب أو النشاط في المدارس.
و بناء على تعميم معالي نائب وزير التعليم رقم 38279 بتاريخ 11/3/1439هـ بشأن برنامج (ساعة برمجة) الذي يهدف إلى تعليم الطالبات أساسيات البرمجة عبر المشاركة في الحملة العالمية بعنوان (ساعة الأرض) والتي تشارك فيه أكثر من 180 دولة.
قامت إدارة تعليم بيشة بتطبيق البرنامج حيث تم بحمد الله مشاركة العالم للعام الثاني على التوالي في الحدث العالمي ساعة البرمجة تحت شعار ( السعودية تبرمج) . وقد تم تفعيل هذه التظاهر العالمي مع بدايتها في الثانوية الأولى بمحافظة بيشة
حيث سجلت المدرسة على خريطة العالم كأول مدرسة شاركت في الحدث في محافظة ببشة ومن أوائل المدارس على مستوى المملكة.
كذلك نفذت المعلمة الأستاذة حمده الغامدي من الثانوية الأولى من إدارة تعليم ببشة بالشراكة مع الأستاذة عالية اليامي من المتوسطة والثانوية الثانية من إدارة تعليم القنفذه برنامج تدريبي اون لاين يوم السبت 12/3/1439هـ دورة تدريبه ساعة برمجة حضرها 60 معلمة حاسب آلي من إنحاء المملكة . وقدم مدير التعليم أ/ نايف الهاجري لها الشكر والتقدير وثمن لها هذا الجهد المتميز في تدريب معلمات من مناطق متعددة في المملكة.
كما أقامت رئيسة قسم الحاسب الآلي بإدارة تعليم بيشة أ/ ليلى عبدالله الشهراني ورشة عمل تدريب مدربين ساعة برمجة في الثانوية الثانية ببيشة يوم الخميس 19/3/1439هـ
وحثت وزارة التعليم مدارسها لتفعيلها بالشراكة مع شركة مايكروسوفت العالمية وشركة ابل وبعض المعاهد الامريكية ال — أكثر

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان