الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

“الشورى”: إعفاء المرابطين من قروض “العقاري” .. وتوجيهات حازمة مع المتأخرين في السداد

الزيارات: 410
التعليقات: 0
“الشورى”: إعفاء المرابطين من قروض “العقاري” .. وتوجيهات حازمة مع المتأخرين في السداد

“الشورى”: إعفاء المرابطين من قروض “العقاري” .. وتوجيهات حازمة مع المتأخرين في السداد

قرر مجلس الشورى، اليوم، إعفاء المرابطين المشاركين في عاصفة الحزم – إعادة الأمل (في الحد الجنوبي) من سداد ما تبقى من قروض صندوق التنمية العقارية، وطالب الصندوق بالإسراع في تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 82 القاضي باستثناء أرقام الطلبات المقدمة للصندوق قبل تاريخ ١٤٣٢/٧/٢٣ هـ، من التنظيم الجديد للدعم السكني ودراسة الإبقاء على دور صندوق التنمية العقارية السابق كأحد خيارات المنتجات السكنية.

وطالب المجلس بدعم صندوق التنمية العقارية ومساعدته على تحصيل قروضه المتأخرة من خلال التوجيه الحازم بأهمية تعاون جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية بتطبيق الحسومات الشهرية على منسوبيها لمصلحة الصندوق والرفع بها بصفة منتظمة.

وفي جلسته العادية السابعة من السنة الثانية للدورة السابعة برئاسة رئيس المجلس، طالب “الشورى”، اليوم، “الصندوق” بدراسة أنواع القروض والمبادرات المطروحة من حيث إقبال المواطنين على بعضها وإحجامهم عن بعضها الآخر، ومعرفة الأسباب، وطرح الحلول والمعالجات المناسبة، والإسراع في تنفيذ الأمر السامي الكريم المتضمن تطوير نظام الصندوق ليصبح مؤسسة تمويلية قادرة على تقديم الأدوات المالية والحلول المبتكرة.

من جهة أخرى، وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية والتجارة النيوزيلندية، ومشروع مذكرة مماثلة مع جمهورية غينيا الاستوائية.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان