الأربعاء, 13 صفر 1442 هجريا, الموافق 30 سبتمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

“أسوشيتد برس” تحتفي بـ”قرارات سعودية” غير مسبوقة

الزيارات: 296
التعليقات: 0
“أسوشيتد برس” تحتفي بـ”قرارات سعودية” غير مسبوقة

“أسوشيتد برس” تحتفي بـ”قرارات سعودية” غير مسبوقة

وصفت وكالة “أسوشيتدبرس” عام 2017 بـ”عام التغيير التاريخي في المملكة العربية السعودية”، وقالت إنَّ بطل هذا التغيير هو صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان (ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع).

وبيّنت أن ولي العهد تحدَّى الصورة النمطية، وأثبت أنّه يمكن تنفيذ خطة إصلاحات (اقتصادية، واجتماعية) قادرة على رسم مستقبل جديد للبلاد، ووصفته بـ”الطموح، والمفعم بالنشاط”، وأنَّه استطاع أن يضع بجرأة غير مسبوقة نهاية لمعوقات اجتماعية.

ولفتت الوكالة إلى أنَّ عام 2017 كان عامًا مهمًا بالنسبة للسياسة الخارجية السعودية التي شهدت تغييرًا في نبرتها خلال الفترة الأخيرة، ما دفع الرئيس دونالد ترامب لتغيير البرتوكول المتعارف عليه بأن تكون أول زيارة خارجية يقوم بها الرئيس الأمريكي إلى إحدى دول الجوار مثل كندا.

وقالت الوكالة إنَّ ترامب حرص أن تكون أول زيارة خارجية له عقب توليه مهام منصبة للسعودية لمانتها في المنطقة، وحتى يثبت جديته في إعادة العلاقات السعودية الأمريكية لسابق عهدها وينهي حالة الفتور التي أصابت العلاقات الثنائية بين البلدين في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

وقالت الوكالة إنَّ ولي العهد أعلن عن قرارات جريئة وغير متوقعة نالت رضا الرأي العام السعودي الذي يسطر عليه جيل من الشباب المتعطش للتغيير وللقضاء على الفساد والبيروقراطية في البلاد.

وبينت الوكالة أنَّ حملة مكافحة الفساد والسماح للمرأة بقيادة السيارة، وقرار إعادة فتح دور السينما، وقرار إعادة إصدار تأشيرات سياحية للراغبين في زيارة السعودية جاءت لتؤكّد أن عام 2018 سيكون عامًا غير عادي للسعوديين وسيشهد المزيد من التغيرات والإصلاحات .

وبدأت الوكالة بالحديث عن قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في إشارة إلى أنها تعتبره الأهم على الإطلاق، بعدما أعلنت المملكة خلال شهر سبتمبر الماضي السماح لنساء السعودية بالقيادة، بدءًا من شهر يونيو.

واعتبرت الوكالة أنَّ هذا القرار الهام سيقلل من التكاليف الباهظة التي كانت تتكبدها الأسر السعودية لتعيين سائق يكون مسؤولًا عن توصيل النساء للعمل أو للمدارس أو للخروج للتنزه، إلى جانب النظام الجديد الذي حرصت الحكومة على تطبيقه فيما يتعلق بدخول النساء للاستادات الرياضية.

وفيما أوضحت الوكالة أنَّ هذه التجربة أثبتت نجاحها من خلال رد الفعل الإيجابي الذي أبداه الرأي العام السعودي حيال حضور النساء لاحتفالات اليوم الوطني بالاستاد، فقد أشارت إلى أن شهر مارس القادم سيشهد عودة السينما للسعودية بعد غياب دام أكثر من 35 عامًا.

ونبهت إلى أنَّ هذه الخطوة التي اتخذها الأمير محمد بن سلمان أثبتت الجدية في تقديم سبل جديدة للترفيه داخل السعودية في محاولة منه لتشجيع السعوديين على السياحة الداخلية بدلًا من السفر للخارج.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان