الخميس, 7 صفر 1442 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

وزير الصحة ينفي إجبار الموظفين على التحويل للتشغيل الذاتي

الزيارات: 364
التعليقات: 0
وزير الصحة ينفي إجبار الموظفين على التحويل للتشغيل الذاتي

وزير الصحة ينفي إجبار الموظفين على التحويل للتشغيل الذاتي

نفى وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة إجبار موظفي الوزارة على التحويل للتشغيل الذاتي.

وقال الربيعة، في رسالة إلكترونية، بعث بها إلى منسوبي الوزارة، إنه لا إجبار لموظفي الخدمة المدنية بالتحويل للتشغيل الذاتي، وسيُترك الخيار للموظف، مع التأكيد أن بيئة التشغيل ستكون جاذبة ومحفزة.

وجاء نص رسالة وزير الصحة كالتالي:

الأخوة والأخوات الزملاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يجري حاليًا التطبيق التجريبي لـ”نموذج الرعاية الصحية” الجديد في أربعة تجمعات استكشافية- تبدأ في المنطقة الشرقية- عبر سلسلة من الخطوات التحضيرية التي تم إنجازها، والخطوات الجارية حاليًا، وخطوات أخرى لاحقة.

هذه التجمعات ضرورية لهذا التطبيق التجريبي، وبناء الموارد والإمكانيات حوله، وهي- أيضًا- سوف تشكل نواة الشركات المملوكة للدولة والتي ستتولى إدارة تطبيق النموذج، وبناء تفاصيله واحتياجاته الإدارية والفنية، عبر هيكل إداري موحد بحسب خطة التحول، وستطلق عدة شركات في عدة مناطق قريبًا -بإذن الله-.

نعمل على هذا التحول المؤسسي وفق خطة مرحلية متدرجة تهدف إلى تحويل الإدارات والمديريات التي تقدم الرعاية الصحية إلى شركات مملوكة للدولة، تتبنى آليات العمل المؤسسي في تأدية دورها.

إن هدف مشروع التحول الصحي بما فيه من تحول مؤسسي هو إعادة بناء النظام الصحي ليكون وفق ما يحتاجه المستفيد بآليات وإجراءات فعالة وذات كفاءة ومخرجات مؤثرة؛ مما سيزيد جودة الخدمة وأمانها وسيقلل تكاليفها ويحقق الرضا عنها ويحسّن تجربة المستفيدين منها.

أريد أن أؤكد لكم جميعًا أنه لن يكون هناك إلزام لموظفي الخدمة المدنية بالانتقال إلى نظام التشغيل الذاتي ولا العكس، بل سيبقى الخيار للموظف. وفي المقابل فإن التحول المؤسسي سيوفر بيئة عمل محفزة تعيد صياغة المهام والوظائف لتدعم الكفاءة والإبداع وتتيح للجميع وبصورة عادلة فرص الارتقاء الوظيفي والتطوير.

كلي ثقة بأن أبطال الصحة قادرون على إنجاز التطلعات وتحقيق رؤية الوطن.

وبالله التوفيق،،

أخوكم/
توفيق الربيعة

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان