الأربعاء, 13 صفر 1442 هجريا, الموافق 30 سبتمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

رئيس “السياحة” يوافق على نزع ملكية مبنى “الترسيس التراثي” للمنفعة العامة

الزيارات: 393
التعليقات: 0
رئيس “السياحة” يوافق على نزع ملكية مبنى “الترسيس التراثي” للمنفعة العامة

رئيس “السياحة” يوافق على نزع ملكية مبنى “الترسيس التراثي” للمنفعة العامة

وافق رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان على نزع ملكية مبنى الترسيس التراثي العائد للمواطن حسن شربتلي بالمدينة المنورة، لأجل المنفعة العامة.

وجاء في قرار رئيس الهيئة، الذي نشرته الصحيفة الرسمية (أم القرى) ، اليوم الجمعة: بناءً على الصلاحيات المخولة له، وبعد الاطلاع على نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ووضع اليد المؤقت الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم (م/15) وتاريخ 11/3/1424هـ، وبعد الاطلاع على قرار مجلس الوزراء رقم (66) وتاريخ 5/3/1430هـ، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة يقرر مايلي:

أولاً: الموافقة على البدء في نزع ملكية مبنى الترسيس التراثي العائد للمواطن / حسن بن عباس بن محمد شربتلي، رقم السجل المدني: 1061957294 وتاريخ: 17/1/1378هـ، بمنطقة المدينة المنورة في حي المصانع شارع عثمان بن عفان لأجل المنفعة العامة.

ثانياً: تشكيل لجنة من الإمارة والبلدية المختصة والهيئة للدخول للعقار بحضور المالك أو من يمثله، وحصر المواقع الأثرية التابعة له والمقرر نزع ملكيتها والتي تقع في حدود مخطط المشروع لصالح الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بموجب هذا القرار، على أن تحدد تلك الجهات مندوبيها خلال فترة لا تزيد عن خمسة عشر يوماً وتكون مهمتها وفقا لأحكام المادة (6) من النظام المشار إليه أعلاه، على أن تنهي اللجنة عملها خلال ستين يوما من تاريخ هذا القرار وترفع اللجنة محاضرها للهيئة في نهاية المدة المحددة.

ثالثاً: تُشكّل الهيئة لجنة لتقدير تعويض المبنى التراثي المقرر نزع ملكيته من مندوبين من الهيئة ووزارة العدل ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الداخلية ووزارة المالية وإثنان من أهل الخبرة في العقار ترشحهما الغرفة التجارية بالمنطقة وفقاً لأحكام المادة (7) من النظام، وعلى تلك الجهات تسمية مندوبيهم خلال فترة لا تزيد عن خمسة عشر يوماً.

رابعاً: على لجنة التقدير البدء في تقدير التعويض خلال ستين يوماً من تاريخ هذا القرار والإنتهاء منه بموعد لا يتجاوز تسعين يوماً من تاريخ هذا القرار، وترفع اللجنة محضرها في نهاية المدة المحددة.

خامساً: ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية وفي صحيفتين من الصحف اليومية التي توزع بمنطقة الموقع التراثي وتبلغ البلدية وكتابة العدل بالمنطقة، كما تلصق صورة من الإعلان في مقر الهيئة بالمدينة المنورة وعلى المبنى التراثي وفي الأمارة أو المحافظة أو المركز الذي يقع فيه المبنى التراثي.

سادساً: إلغاء قرار نزع الملكية رقم 17504 وتاريخ 16/10/1438هـ القاضي بالموافقة على البدء في نزع ملكية مبنى الترسيس التراثي العائد للمواطن محمد بن وجيه شربتلي لاختلاف اسم المالك في الصك عن قرار نزع الملكية.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان