الاثنين, 11 صفر 1442 هجريا, الموافق 28 سبتمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

الوزير “الغفيص” يتحدث عن صناديق جديدة بـ”الأوقاف”

الزيارات: 323
التعليقات: 0
الوزير “الغفيص” يتحدث عن صناديق جديدة بـ”الأوقاف”

الوزير “الغفيص” يتحدث عن صناديق جديدة بـ”الأوقاف”

أكّد الدكتور علي بن ناصر الغفيص، (وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف)، أن الهيئة ستطلق عددًا من المبادرات التي ستُسهِم في خدمة وتطوير الأوقاف.

وتشمل الصناديق الوقفية الاستثمارية، ومنتج الصكوك الوقفية، والصناديق الوقفية التنموية، والمركز الوطني للدراسات والبحوث الوقفية، ومراكز خدمات الأوقاف لجلب واقفين جدد.

وقال الوزير، (في حفل افتتاح الملتقى الرابع للأوقاف، الذي نظَّمته لجنة الأوقاف بغرفة الرياض)، إن الهيئة ستسهم في خدمة رجال وسيدات الأعمال والواقفين والنظار.

وأوضح أن هذا سيسهم في تسهيل إجراءات إثبات وتسجيل الأوقاف بالتنسيق والتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل، وتقديم الاستشارات والمعلومات الوقفية.

ونبَّه أن الهيئة ستكون المحرِّك الرئيس لقطاع الأوقاف، وأنها ستنهض بهذا القطاع وستسهم في تطويره وتنظيمه وزيادة إسهامه في التنمية.

وأشار إلى أن الهيئة ستعمل وتُركِّز على تطوير أدواتها وقدراتها الاستثمارية وبناء استراتيجية طموحة للاستثمار بالاستعانة بأفضل بيوت الخبرة المتخصصة في هذا المجال.

وقال إنها بصدد تأسيس ذراع استثماري لها يسهم في تطوير هذا المجال، الذي يعد أحد أهم الركائز الأساسية التي ستعمل الهيئة على تطويرها والعناية بها.

وقال إن قطاع الأوقاف يحظى بعناية واهتمام كبيرين منذ توحيد هذه البلاد المباركة، منذ الملك المؤسس، رحمه الله، وحتى هذا العهد الزاهر.

وبيَّن أن الأوقاف تشهد نهضة كبيرة على كافة المستويات التنظيمية والاستثمارية والتنموية، بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين.

وبيّن الغفيص، أن نشر ثقافة الأوقاف ستكون أحد القضايا الرئيسة التي سيتم التركيز عليها في هذه المرحلة؛ لتوعية المجتمع بأهمية الوقف ودوره المحوَريِّ في معالجة بعض المشكلات الاجتماعية والتخفيف من آثارها.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان