الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

تشخيص واقع تعليم بيشة بـ 4 دراسات بحثية

الزيارات: 272
التعليقات: 0
تشخيص واقع تعليم بيشة بـ 4 دراسات بحثية

ضمن جهود إدارة تعليم بيشة لقياس أثر العمليات و البرامج و الشراكات و الخطط أنهى فريق الدراسات و البحوث تطبيق أربع دراسات بحثية شخصت الواقع عبر عينة بحث بلغت أكثر من (7000) طالباً وطالبة ومعلماً ومعلمة وقائدا وقائدة و ولي أمر.

و أوضح رئيس فريق الدراسات و البحوث بالإدارة مستشار مدير التعليم أ.أحمد الشمراني أن تلك استبانات الدراسات الأربع شملت (84) مدرسة في قطاعي البنين والبنات في مراحل التعليم الثلاث، و(15) مكتباً للتعليم، و(10) مدارس حي، و(56) إدارة وقسماً والكادر الإداري والتعليمي بها .

و بحثت الدراسات الأربع أثر البرامج التدريبية والمحاضرات وورش العمل بتعليم بيشة على الطلاب والمجتمع المحلي , و أثر عمليات التعليم والتعلم على تعلم وتحصيل الطلاب وسلوكياتهم , و أثر الشراكة بين إدارة التعليم بمحافظة بيشة وبعض الجهات الحكومية والأهلية .

كما بحثت الدراسة الرابعة أثر تطبيق الخطة الاستراتيجية والتشغيلية للإدارة على جودة الأداء والعاملين والطلاب والمجتمع المحلي .

و بيّن مستشار مدير التعليم أن الفريق استعان بمختصين أكاديميين من جامعة بيشة , و حصل على تعاون كامل من مدير التعليم و مساعديه و مديري الأقسام و رؤساء ورئيسات الأقسام و مديري مكاتب التعليم حتى انتهت تلك الدراسات الأربع , و التي خرجت بعدد من التوصيات تم رفعها بتقرير لمدير التعليم حول المستوى التحصيلي للطلاب و الطالبات في المدارس و الطريقة المناسبة لصنع فاعلية اكبر لبرامج الإدارة و خططها في الميدان التربوي و التأثير الإيجابي في المجتمع المحلي .

من جانبه شكر مدير تعليم بيشة أ.نايف الهاجري رئيس الفريق و أعضائه من قطاعي البنين و البنات و كافة و من عمل معهم مثمنا التعاون الذي تم في تلك الدراسات بين الإدارة و جامعة بيشة و بين الإدارة و قطاعاتها المختلفة .

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان