الخميس, 14 صفر 1442 هجريا, الموافق 1 أكتوبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

تنبيهات جديدة من الإنذار المبكر بشأن التقلبات الجوية فى 8 مناطق

الزيارات: 262
التعليقات: 0
تنبيهات جديدة من الإنذار المبكر بشأن التقلبات الجوية فى 8 مناطق

تنبيهات جديدة من الإنذار المبكر بشأن التقلبات الجوية فى 8 مناطق

وجه النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، 8 تنبيهات لمناطق: الحدود الشمالية والجوف وتبوك وعسير والباحة ومكة المكرمة والعيينة بالمنطقة الشرقية وحائل، محذرا فيها من التقلبات الجوية.

وأوضح الإنذار المبكر، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، اليوم الثلاثاء، أن الحالة الجوية في منطقة الحدود الشمالية تشمل النعيرية والأجزاء المجاورة لها وتتجه شرقاً، وستبدأ في الثانية ونصف وخمسة من صباح الثلاثاء لمدة أربع ساعات، منوها بأنه سيستمر هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية .

فيما أشار التنبيه الخاص بمكة المكرمة، إلى أن الحالة الجوية ستشمل مرتفعات المنطقة والأجزاء الشرقية والجنوبية من المنطقة، وستبدأ من الثالثة صباح اليوم، ولمدة خمس ساعات، حيث سيكون هناك تدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب قد تصل إلى أقل 2كم.

أما منطقة الباحة، فتشمل الحالة الجوية مرتفعات المنطقة، وستبدأ في الثالثة من صباح اليوم ولمدة خمس ساعات، حيث سيكون هناك تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب.

وذكر التنبيه الخاص بمنطقة عسير، أن الحالة الجوية تشمل مرتفعات المنطقة، وستبدأ الحالة في الثالثة من صباح اليوم لمدة خمس ساعات ،حيث ستؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب.

فيما أشار التنبيه الخاص بالأجزاء الشمالية بمنطقة تبوك، إلى أنها ستكون منذ السابعة صباح اليوم حتى الثامنة من مساء نفس اليوم، وسيكون هناك نشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار مع ظهور سحب رعدية ممطرة.

أما منطقة الجوف، فنبه الإنذار المبكر إلى نشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار مع ظهور سحب رعدية ممطرة ، وستبدأ الحالة من السابعة صباح الثلاثاء حتى السادسة صباح الأربعاء.

وفى الحدود الشمالية، أوضح الإنذار المبكر أن الحالة الجوية ستبدأ من السابعة صباح الثلاثاء حتى السادسة صباح الأربعاء، حيث سيكون هناك نشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار مع ظهور سحب رعدية ممطرة .

وأوضح أنه سيكون هناك نشاط في الرياح السطحية بمنطقة حائل، ؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار مع ظهور سحب رعدية ممطرة، وذلك بالأجزاء الشمالية بالمنطقة، وستبدأ الحالة الجوية في السابعة صباح اليوم الثامنة من مساء نفس اليوم.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان