الخميس, 14 صفر 1442 هجريا, الموافق 1 أكتوبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

مسؤول روسي يكشف موعد تزويد السعودية بصواريخ “إس 400”

الزيارات: 423
التعليقات: 0
مسؤول روسي يكشف موعد تزويد السعودية بصواريخ “إس 400”

مسؤول روسي يكشف موعد تزويد السعودية بصواريخ “إس 400”

كشف مسؤول روسي عن ترجيحه إتمام اتفاق تزويد السعودية بصواريخ “إس 400” في النصف الأول من العام الجاري، في ضوء قرب الانتهاء من المفاوضات المتعلقة بهذه الصفقة.

وقال فلاديمير كوجين مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون التقني العسكري، في تصريحات صحيفة مساء أمس الجمعة، إن: “النص النهائي للاتفاق لم يجهز بعد، وأرجح إنجازه في النصف الأول من هذا العام”.

والشهر الماضي، أكد كشف كوجين إصرار السعودية على إبرام صفقة متكاملة مع الجانب الروسي. موضحًا أن الرياض تطالب بتوريد المنظومة ونقل التكنولوجيا المستخدمة في تصنيعها بشكل عاجل إلى المملكة.

ولفت كوجين إلى أن موسكو ترغب حاليًا في توريد منظومات جاهزة، على أن يتم نقل التكنولوجيا إلى الرياض في مراحل متقدمة من التعاون في تشغيل المنظومة وتدريب الكوادر على استخدامها، مؤكدًا أن ذلك سيعطي الجانب السعودي الفرصة لفهم واختبار المنظومة.

يذكر أن رئيس مؤسسة “روستيخ” الحكومية الروسية، سيرجي تشيميزوف، أكّد في أوائل ديسمبر الماضي، أن المباحثات مع السعودية بشأن أنظمة “إس 400” جارية، لكن دون تحديد موعد محدد لتوقيع العقود بشكل نهائي.

وكانت روسيا والسعودية قد توصلتا إلى اتفاق بشأن توريد أنظمة “إس 400″، ومنظومات الصواريخ المضادة للدبابات “كورنيت إي إم” وغيرها من الأسلحة.

يشار إلى أن روسيا زودت الصين بهذه المنظومة، وتعتزم تصدير أربع بطاريات منها إلى تركيا.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان