الاثنين, 11 صفر 1442 هجريا, الموافق 28 سبتمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

اللجنة الخامسة تختتم ملتقى تعليم الكبيرات في بيشة

الزيارات: 466
التعليقات: 0
اللجنة الخامسة تختتم ملتقى تعليم الكبيرات في بيشة

أنهت اللجنة الخامسة لتطوير تعليم الكبيرات التي ترأسها أ.فوزية عمير الشهراني من تعليم بيشة أعمالها والتي استمرت لمدة يومين بمشاركة رئيسات أقسام تعليم الكبار (بنات) في المنطقة الشرقية والحدود الشمالية ومحايل عسير والمخواة وظهران الجنوب وجازان ورجال ألمع بالإضافة لبيشة وذلك بمركز الأمير منصور بن مقرن الثقافي.

و نوقشت خلال ورش العمل عددا من المحاور عن التحليل البيئي وفق رؤية المملكة 2030 لدى تعليم الكبار والمبادرات التطويرية والتجارب المتميزة المطبقة بإدارات التعليم التي تم استعراضها أثناء يومي الملتقى .
و بين أ.فوزية عمير الشهراني أن اللقاء كان إيجابيا و خلص إلى عدد من التوصيات كان أهمها اقتراح تغيير مسمى الإدارة إلى قسم التعليم المستمر. و اعتماد الدراسة بالفترة الصباحية عند الرغبة أو وجود المصلحة العامة لتوفر وسائل النقل وسهولة تكليف المعلمات بالتعليم العام .و منح العاملين بكفاءة وتميز في كيانات تعليم الكبار خمس نقاط في مفاضلة النقل الخارجي.
و تكليف مرشدة أكاديمية مؤهلة ببرامج تدريبية تتناسب مع احتياجات طالبات تعليم الكبار وفق خصائص المرحلة العمرية مارست الإرشاد في مدارس التعليم العام.
إضافة إلى الاهتمام بالاحتياجات التدريبية لمعلمة تعليم الكبار ضمن بنود استمارة الأداء. كما اقترح المجتمعات منح مكافأة سنوية للطلاب بعد كل فصل دراسي للثلاثة صفوف يعبأ من قبل مديرة المدرسة ويرفع لقسم خدمات الطلاب.

من جهة أخرى زارت وفود الملتقى مراكز الحي المتعلم بالابتدائية السادسة والابتدائية السادسة عشر حيث استعرضت لهم أهم وأبرز إنجازات الأحياء المتعلمة في محافظة بيشة من البرامج المهنية والمهارات الحياتية التي تقدم للدارسات ، كما زار الوفد المتحف الأثري بالمحافظة ( قصر بن هتيل التاريخي )واطلعن على تراث المنطقة الجنوبية وما يشتمل من تحف اثرية قديمة وموروث شعبي .

http://www10.0zz0.com/2018/03 — أكثر

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان