الخميس, 7 صفر 1442 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

تعرف على تفاصيل مذكرات التفاهم بين المملكة وأمريكا في مجال الصحة

الزيارات: 250
التعليقات: 0
تعرف على تفاصيل مذكرات التفاهم بين المملكة وأمريكا في مجال الصحة

تعرف على تفاصيل مذكرات التفاهم بين المملكة وأمريكا في مجال الصحة

بلغت قيمة مذكرات التفاهم بين المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية في قطاع الصحة 3 مليارات دولار أمريكي عبر توقيع 7 اتفاقيات.

وتأتي هذه المذكرات لمواجهة التحديات الصحية الأكثر انتشاراً في المملكة وبناء البنية التحتية التقنية اللازمة في هذا القطاع تمهيداً لتخصيصه، كما أنها ستوفر آلاف الوظائف.

وتفصيلاً، شملت توقيع 3 مذكرات تفاهم مع GE وMetdroni لإدارة مراكز السمنة والسكر من النوع الأول ومراكز القلب، ودعم التصنيع المحلي والخدمات الطبية المحلية، وإدارة مركز التصوير الإشعاعي وتطوير خدمات سحابية لـ 224 مشفى لوزارة الصحة في عام 2020 ، حيث تمتلك وزارة الصحة 20 % من الملكية الفكرية، إضافة إلى تطوير قدرات المملكة في مجال الأدوية البيولوجية.

وشملت أيضا توقيع شركة العليان مذكرة تفاهم مع شركة Select ME لتشغيل وإدارة مستشفيات النقاهة والمراكز الصحية في المملكة والشرق الأوسط، وتقديم الخدمات الصحية ، وامتلاك وتشغيل مراكز الأشعة والمختبرات، كما شملت الاتفاقية تطوير برنامج لإدارة مركز التصوير الإشعاعي في مستشفى الملك فيصل التخصصي.

يأتي ذلك ضمن مبادرة وزارة الصحة للخصخصة، وإنشاء مركز الملك فيصل التخصصي الجديد في جدة وتجهيزه بأحدث المعدات والتقنيات وصيانته باتفاقية تعاون طويلة الأمد .

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان