الاثنين, 4 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 14 يونيو 2021 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

افتتاح اجتماع طب العيون السعودي 2018م بمشاركة 13 متحدثًا دوليًا.. السبت

الزيارات: 368
التعليقات: 0
افتتاح اجتماع طب العيون السعودي 2018م بمشاركة 13 متحدثًا دوليًا.. السبت

افتتاح اجتماع طب العيون السعودي 2018م بمشاركة 13 متحدثًا دوليًا.. السبت

تنظم الجمعية السعودية لطب العيون ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وقسم طب وجراحة العيون كلية الطب بجامعة الملك سعود اجتماع طب العيون السعودي 2018 بدءًا من يوم السبت المقبل الخامس من شعبان 1439هـ الموافق 21 إبريل 2018 في مركز مؤتمرات وفندق كراون بلازا بمدينة الرياض ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وتبدأ الجلسات العلمية من صباح السبت.

وفي التفاصيل، يشارك في هذا الاجتماع العلمي 13 متحدثًا من أساتذة طب العيون الدوليين فضلاً عن 160 متحدثًا من داخل المملكة، ويغطي البرنامج العلمي المستجدات في تخصصات طب وجراحة العيون ويشتمل على 41 جلسة علمية، 224 ورقة علمية، 10 دورات تدريبية وورش عمل، 34 ملصقًا علميًا، و9 عروض فيديو.

ويتوقع عدد الحضور لهذا العام أكثر من ألفي مختص ومهتم بمجال العيون من أطباء وطبيبات واختصاصي واختصاصيات البصريات وخبراء مكافحة الإعاقة البصرية وقد اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للاجتماع 24 ساعة علمية.

ومن المنتظر أن يشارك أطباء العيون الدوليون ومنهم الدكتور ريتشارد باكارد، جراح واستشاري أول تخصص الشبكية والجسم الزجاجي في مركز أرنوت آي أسوشييتس – لندن (المملكة المتحدة)، ويتناول بالاجتماع جوانب مهمة منها حساب قياسات العدسة المزروعة داخل العين والوصفات الجديدة، فقدان الجسم الزجاجي.

ويشارك الدكتور أنتوني ج ألديف، أستاذ طب وجراحة العيون، رئيس (والتون لي) في مجال القرنية والتهابات العنبية، وهو رئيس قسم القرنية والتهابات العنبية، ومدير قسم الزمالة في القرنية وجراحات تصحيح العيوب الانكسارية بمعهد جول شتاين للعيون، لوس أنجلوس، كاليفورنيا، (الولايات المتحدة الأمريكية).

وكذلك الدكتور تيان وانغ، دكتوراه (جونز هوبكنز)، أستاذ ورئيس ومدير طبي واستشاري أول في مركز سنغافورة الوطني للعيون سنغافورة، وله اهتمامات رائدة بدور الليزر في علاج اعتلال الشبكية نتيجة الإصابة بداء السكري واستخدام الذكاء الصناعي في فحص اعتلال الشبكية نتيجة الإصابة بداء السكري والابتكارات الخطيرة في طب وجراحة العيون وكيف ستغير ممارسات أطباء العيون مستقبلاً؟

ويتناول الدكتور كارل كلايس، رئيس قسم الشبكية والجسم الزجاجي في مستشفى ساينت أوغسطينوس أنتويرب،(بلجيكا)، موضوعات منها استراتيجيات التعامل مع ضربات العين وعلاج الثقب الكبير في البقعة الصفراء.

أما الدكتور بيتر جي دولمان: وهو أستاذ إكلينيكي، قسم العيون والعلوم البصرية بجامعة كولومبيا البريطانية، رئيس قسم الجراحات التقويمية للعين والحجاج، رئيس برامج الزمالة في طب وجراحة العيون، كولومبيا البريطانية (كندا)، فتتناول محاضراته جوانب عن: التهاب الهلل الحجاجي: المستجدات والعلاج، تقييم وعلاج لمقومات الأجزاء المحيطة بالعين والحجاج،

ويشارك الدكتور باريشيت جوجات: مدرب في أوربس الدولية (الهند)، حيث تدور أبحاثه حول الأبحاث الجديدة والتطورات في ساد الأطفال، الأبحاث الجديدة والتطورات في إجراء جراحة “الساد” باستخدام الشق اليدوي الصغير، طرق لجعل تدريب الأطباء المقيمين في مجال العيون أكثر فعالية.

وكذلك يشارك الدكتور “سدير بحنوش” جراح معالج، قسم القرنية، مستشفى ويلز للعيون، كلية سيدني كيمل للطب في جامعة توماس جيفرسون، المدير الطبي، بنك ليونز للعيون ، فيلادلفيا، بنسالفنيا، (الولايات المتحدة الأمريكية)، حيث تدور أبحاثه حول تطور العمليات الثلاثية للقرنية، كشط القرنية الشريحي الأمامي العميق، وماذا علمتنا البنية المستدقة للقرنية، لماذا يتم اللجوء إلى الترقيع الآلي للخلايا البطانية للقرنية باستخدام غشاء (ديسمت).

والدكتور “مايكل كالونياتيس” مدير مركز صحة العيون وأستاذ في البصريات وعلوم الرؤية بجامعة ساوث ويلز الجديدة، (أستراليا)، وتدور أبحاثه حول الطرق المرئية من الشبكية إلى اللحاء البصري، استخدام العوامل المتغيرة المختلفة لتصوير التماسك البصري لمعرفة مكان الآفات البصرية الصغيرة.

والدكتورة تاتيانان كيسيليفا: أستاذة في طب وجراحة العيون ورئيسة قسم الأشعة التشخيصية وأستاذة في قسم الدراسات العليا بمعهد هيلمهولتز موسكو للأبحاث في طب العيون، موسكو (روسيا)، وتتناول محاضراتها طرق استخدام دوبلر الأشعة فوق الصوتية في أمراض الأوعية الدموية للعين والحجاج وطريقة دوبلر الأشعة فوق الصوتية.

والدكتورة وندي لي – أستاذة مشاركة في طب العيون الإكلينيكي والجلدية وجراحات العين والوجه والجراحات الترميمية والحجاج وعلم الأورام بمعهد باسكوم بالمر للعيون – كلية ميلر للطب في جامعة ميامي، فلوريدا، (الولايات المتحدة الأمريكية)، وتهتم مشاركتها بجوانب منها: مستجدات في علاج جفاف العين والأدوية الموضعية للأجزاء المحيطة بالعين ثم رأب الجفن: كيف تحصل على نتائج أفضل؟

والدكتورة نادية وحيد – أستاذة مشاركة في طب العيون بكلية الطب بجامعة تافتس، ومديرة مركز بوسطن لقراءة الصور- بوسطن، ماساتشوستس، (الولايات المتحدة الأمريكية)، سوف تشارك بدورة أساسيات تصوير التماسك البصري للأوعية الدموية، وموضوع تصوير التماسك البصري للأوعية الدموية في حال اعتلال الشبكية نتيجة الإصابة بداء السكري.

ويشارك الدكتور تشارلز ويكف، استشاري شبكية في هيوستن مركز تكساس الطبي، ومدير الأبحاث الإكلينيكية ونائب الرئيس – مؤسسة هيوستن الكبرى لأبحاث الشبكية، هيوستن، تكساس، (الولايات المتحدة الأمريكية).

أما الدكتورة ايرين هاسيل ماوميني – أستاذة في طب وجراحة العيون بالمركز الطبي بجامعة كولومبيا – نيويورك، (الولايات المتحدة الأمريكية)، وتعد رائدة في أبحاث أمراض العيون الوراثية، فتشارك في تخصص مكافحة العمى بمحاضرة عن “من التشخيص السريري للأمراض الوراثية إلى العلاج الجيني”، ثم عن نتائج فحوص العين في أمراض الأنسجة الضامة.

ويتزامن مع الاجتماع تنظيم المعرض الدولي للمعدات والأجهزة الخاصة بفحص وجراحة العيون والأدوية والتجهيزات، حيث تعرض من خلاله شركات الأجهزة الطبية والمعدات أحدث منتجاتها بهذا التخصص الطبي المهم.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان