السبت, 26 رمضان 1442 هجريا, الموافق 8 مايو 2021 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

معلمون لـ”العيسى”: أيام الدراسة بالسعودية مساوية لأمريكا وأعلى من بلجيكا

الزيارات: 410
التعليقات: 0
معلمون لـ”العيسى”: أيام الدراسة بالسعودية مساوية لأمريكا وأعلى من بلجيكا

معلمون لـ”العيسى”: أيام الدراسة بالسعودية مساوية لأمريكا وأعلى من بلجيكا

واجه معلمون وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، بإجازات 26 دولة ومدرسة للجاليات في السعودية. جاء ذلك بعد أن وصف إجازتهم بالطويلة في كلمة له على هامش إحدى الفعاليات أمس الأحد المقامة بالرياض، التي لاقت ردود أفعال متباينة، وأشعلت النقاش عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر ملتقى المعلمين والمعلمات‏ عبر صفحته على “تويتر” عدد أيام الدراسة الفعلية في 18 دولة؛ إذ بلغت في هولندا ٢٠٠ يوم، واسكتلندا ٢٠٠ يوم، وتايلاند ٢٠٠ يوم، وكندا ١٩٥ يومًا، وإنجلترا ١٩٢ يومًا، وفنلندا ١٩٠ يومًا، بينما نيوزلندا ١٩٠ يومًا، وفرنسا ١٨٥ يومًا، والولايات المتحدة الأمريكية ١٨٠ يومًا، والسويد ١٨٠ يومًا، وبلجيكا ١٧٥ يومًا، ومصر ١٩٢ يومًا، وتونس ٢٠٠ يوم، والأردن ٢٠٠ يوم، والإمارات ١٨٢ يومًا، وعُمان ١٨٠ يومًا، والكويت ١٧٤ يومًا، والبحرين ١٧٢ يومًا.

وبيَّن الملتقى أن عدد أيام الدراسة الفعلية في مدارس الجاليات بالسعودية على النحو الآتي: مدرسة الجالية اليابانية ٢٠٠ يوم، الجالية اليونانية١٩٠يومًا، الجالية البريطانية١٨٠ يومًا، الجالية الأمريكية ١٧٧ يومًا، الجالية الباكستانية ١٧٤يومًا، الجالية الألمانية ١٧٤ يومًا، الهندية ١٧٢يومًا ومدرسة الجالية الفرنسية ١٧١يومًا.

‏وأشار إلى أنه بعد استعراض إحصائيات متوسط الدراسة الفعلية في تلك الدول ومدارس الجاليات اتضح أن متوسط معدل الدراسة الفعلية في أغلب دول العالم يساوي متوسط معدل الدراسة الفعلية في السعودية؛ وعليه فإن الحديث عن أطول إجازة حديث مخالف لواقع الأرقام الإحصائية.

وبحسب الملتقى، فإن الدراسة الفعلية في السعودية تبلغ 180 يومًا، أي أنها مساوية للسويد وأمريكا وعُمان، وأعلى من بلجيكا والكويت والبحرين.

وكان سجال الإجازات قد بدأ بعد التصريحات التي أطلقها وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، قبل أكثر من شهر، والتي ذكر فيها أن “الإجازة الرسمية بحسب نظام الخدمة المدنية هي 36 يومًا لشاغلي الوظائف الإدارية، و45 يومًا لشاغلي التعليمية فقط، وهي الإجازة الرسمية المنصوص عليها في عقد التوظيف، أو نظام الخدمة المدنية، أما إجازة ثلاثة أو أربعة أشهر فهي أكثر مما يستحقون”؛ وهو ما أثار ضجة كبيرة بين أوساط المعلمين.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان