الاثنين, 4 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 14 يونيو 2021 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

مستشار مصري: حفل “الأوبرا” بداية التعاون الثقافي بين السعودية ومصر

الزيارات: 442
التعليقات: 0
مستشار مصري: حفل “الأوبرا” بداية التعاون الثقافي بين السعودية ومصر

مستشار مصري: حفل “الأوبرا” بداية التعاون الثقافي بين السعودية ومصر

عبّر المستشار الإعلامي لوزيرة الثقافة المصرية محمد منير عن فخره واعتزازه بحفل دار الأوبرا المصرية الذي سيقام على مدى يومي الأربعـاء والخميس المقبلين، بمركز الملك فهد الثقافي ، ناقلاً بها رسالة وزيرة الثقافة المصرية بالانفتاح الرائع بالفعاليات الثقافية والفنية التي تتمثل بالوجدان المصري والسعودي وحفاظاً على الإثراء المصري ونقله للمملكة كونها خطوه متميزة وراقيه.

وأضاف ، فى كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد مسائ أمس الثلاثاء بمركز الملك فهد الثقافي ، أن بداية الزيارة تم ترتيبها وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عيد الدايم ، والتي تعتبر أن هذه بداية التعاون الثقافي بين السعودية ومصر وبما أن مصر تمتلك تاريخ وباع طويل من الفن والثقافة والشعب السعودي أكثر تقارباً مع الشعب المصري والتأثر بالثقافة والفنون فكان الاختيار أن نبدأ الفعاليات بفرقة الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية ليعيش جمهور المملكة والجاليات العربية في ليلة من الفن الجميل على مدى يومين كموسيقى كوكب الشرق أم كلثوم والموسيقار عبدالوهاب والعندليب الراحل عبدالحليم حافظ.

وعقد مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مؤتمراً صحفياً مساء أمس بمناسبة إقامة حفل دار الأوبرا المصرية بالمركز ، واستعدت الفرقة الموسيقية العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية لإحياء أول حفل لها بالمملكة في حدث موسيقي ملهم يتمثل بوجود فرقة أوركسترا بأكثر من 45 عازف .

وتحدث فى المؤتمر الصحفي من الجانب المصري قائد الفرقة الموسيقية المايسترو مصطفى حلمي والدكتور أشرف العزازي وجيهان مرسي رئيس الإدارة المركزية الموسيقى العربية والمستشار الإعلامي لوزيرة الثقافة المصرية محمد منير بالإضافه إلى إبراهيم الجابر المدير التنفيذي لمركز الملك فهد الثقافي.

وبدأ الحفل بكلمه ترحيب ألقاها عبدالله العامر، منظم الحفل، الذي قدّم المؤتمر معربآ عن شكره وتقديره لفرقة دار الأوبرا المصرية لحضورها لإحياء حفلها الأول بالمملكة .

من جهته ، قال المستشار الثقافي أشرف العزازي إن الحفل يشكل لحظه تاريخيه وتراثاً وإرثاً تاريخياً، مشيراً إلى أن البداية كانت من زيارة وفد من المملكة العربية السعودية لجمهورية مصر العربية ، وتم الإطلاع على مسرح الأوبرا بالقاهرة ومن خلاله تم التعاقد لإحياء حفل لفرقة الأوبرا في المملكة .

وأضاف أن الحفل الجميل سيكون مبهراً لاسيما في استعانة بالمايسترو وانتقائه لأفضل العازفين في مصر، فيما يتوقع اليوم حضور عدد كبير من الزوار من الجالية المصرية والعوائل السعودية للاستمتاع بفعاليات وعروض الأوبرا المصرية بمركز الملك فهد الثقافي التي سيفتتحه معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عوّاد العواد بحضور وزيرة الثقافة المصرية.

على جانب آخر أقامت الفرقة بروفاتها النهائية قبل الحفل وتألق خلالها المطربين والموسيقيين.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان