الأحد, 4 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 17 يناير 2021 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

الفنادق ملزمة بإبلاغ الشرطة عند إسكان الإناث

الزيارات: 402
التعليقات: 0
الفنادق ملزمة بإبلاغ الشرطة عند إسكان الإناث

الفنادق ملزمة بإبلاغ الشرطة عند إسكان الإناث

اشترطت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على مرافق الإيواء من فنادق وشقق مفروشة إبلاغ مراكز الشرطة في حال إسكان الإناث، ومن تقل أعمارهم عن 18 عاما ممن لا يحملون وثائق رسمية أو إثباتات، إضافة إلى الالتزام باستقبال النزلاء عموما عند توفر وحدات شاغرة وعدم الامتناع عن تقديم خدمات المبيت والخدمات الأخرى المرخص لها بدون سبب مقبول.

وتطرق رئيس المخالفات بالهيئة محمد الحميضي خلال ورشة عمل عقدت أمس في جدة لشرح برنامج «معا نلتزم» إلى شرح تشريعات السياحة ونظام السياحة ولوائح نظام السياحة ولائحة لجان النظر في مخالفات نظام السياحة، والأنظمة الآلية وإجراءات الترخيص والتصنيف والرقابة على مرافق الإيواء السياحي والأنشطة والمهن السياحية وغيرها من الأنظمة، وذلك بحضور مندوبي ومديري الفنادق والشقق المفروشة بجدة.

ووجه الحميضي سؤالا للحضور حول تسكين المرأة التي لا تحمل إثبات ودارت نقاشات بين الحضور وحسمها موضحا أن الإجراء الرسمي يستوجب إسكانها بشرط إخطار الجهات الأمنية.

وذكر رئيس المخالفات بالهيئة أن هذا الإجراء يتم بطريقتين، إما أن تحصل النزيلة على خطاب من أقرب مركز شرطة للنزل يوضح الأمر أو يبلغ موظف الاستقبال الشرطة ببيانات النزيلة وأنها موجودة في هذا النزل، مشيرا إلى أن الأمر ينطبق على من تقل أعمارهم عن 18 عاما في الحالات الطارئة.

ونوه إلى أن امتناع الفنادق عن تسكين أي شخص في حال وجود شواغر يعد مخالفة دون تمييز بين شكل أو لون، وعدم تحديد عدد معين من الليالي للسكن ما لم تسجل عليه ملاحظات أمنية أو مخالفات سابقة.

من جانبه أكد مدير عام الهيئة بمنطقة مكة المكرمة محمد العمريان أن هذا البرنامج يهدف إلى رفع مستوى المنافسة وتحسين الجودة وتطوير البيئة الاستثمارية بطريقة مبتكرة في الفنادق ومرافق الإيواء السياحي الأخرى، علاوة على تدريب وتأهيل مسؤولي مرافق الإيواء والأنشطة والمهن السياحية المرخصة من الهيئة على مهارات الرقابة الذاتية لمنشآتهم

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان