الثلاثاء, 12 صفر 1442 هجريا, الموافق 29 سبتمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

“العيسى” يكشف عن صياغة فلسفة جديدة للتعليم مبنية على الكفايات

الزيارات: 402
التعليقات: 0
“العيسى” يكشف عن صياغة فلسفة جديدة للتعليم مبنية على الكفايات

“العيسى” يكشف عن صياغة فلسفة جديدة للتعليم مبنية على الكفايات

كشف وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى؛ أن الوزارة في طور صياغة فلسفة جديدة للتعليم المبني على الكفايات، الذي ينطوي على إعادة هندسة عمليات التعليم والتعلم.
وقال “العيسى”؛ في كلمته التي ألقاها نيابة عنه وكيل وزارة التعليم للتخطيط والتطوير الدكتور نياف الجابري؛ في منتدى أسبار الدولي: “بدأنا في التعليم بتجديد سياسة وبرامج إعداد المعلم، إيماناً بالأثر العميق للمعلم، حتى يكون معلم المستقبل ذا مقدرة معرفية عالية، مستعداً لتطوير نفسه مهنياً، ومتسلحاً بالقيم الإيجابية، وبالتالي حاذقاً في تربية الأجيال”، مشيراً إلى أن الأثر المتوقع – بإذن الله – سيكون خريجاً ماهراً منتجاً في سوق العمل ومواطناً متحضراً.

وأضاف: “خطواتنا أيضاً حثيثة لتطوير المناهج والكتب الدراسية محتوى وتنظيماً وإخراجاً تماشياً مع التقدم في تقنية المعلومات والاتصالات، ولتؤكّد على جانب المهارات، حتى يكون التعليم في المملكة العربية السعودية في مستوى يليق بالمكانة العالمية للمملكة، كإحدى أكبر اقتصاديات العالم”.

وتابع: نحن نخطط لهذه المشروعات ونحرص على تنفيذها بنجاح، ولا نتجاهل التحديات التي قد تواجهها، ونخطط لقيادة التغيير مثلما نخطط للمشروع نفسه، وننعم بدعم منقطع النظير للتعليم من لدن سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين”.

واستعرض العيسى؛ خلال الكلمة، جهود المملكة وقيادتها التي وضعت التعليم في صدارة أولوياتها حتى أصبحت بلادنا متقدمة في نظامها التعليمي مقارنة بكثير من الدول العربية والإسلامية، وتقلصت نسب الأمية إلى أدنى مستوياتها. ‏

وعلى صعيد المنافسات الدولية، قال: “حقق أبناؤنا وبناتنا جوائز متقدمة في المنافسة الأولمبية العالمية الخاصة بالتعليم، كما حلت أربع من جامعاتنا ضمن أفضل 500 جامعة عالمية رائدة متقدمة في التصنيفات العلمية والبحثية الدولية”.

يُذكر أن منتدى أسبار الدولي في دورته الثالثة، يركز ضمن فعالياته على موضوعات مهمة تخص التعليم، ويأتي تحت عنوان “عصر المستقبل .. السعودية غداً”، وتستمر فعاليات المنتدى لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 4 – 6 نوفمبر 2018م.

ويشارك في المنتدى 90 متحدثاً من 17 دولة حول العالم، إضافة إلى عدد من صُناع القرار البارزين وقادة المنظمات والشركات الكبرى، والخبراء في القطاعين الحكومي والخاص.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان