الثلاثاء, 5 صفر 1442 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2020 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

العيبان: النيابة العامة بالمملكة تضع كاميرات مراقبة بمكاتب التحقيق

الزيارات: 775
التعليقات: 0
العيبان: النيابة العامة بالمملكة تضع كاميرات مراقبة بمكاتب التحقيق

العيبان: النيابة العامة بالمملكة تضع كاميرات مراقبة بمكاتب التحقيق

قال رئيس وفد المملكة العربية السعودية إلى مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، الدكتور بندر العيبان: إنَّ المملكة اتخذت عدة تدابير لحماية الطفل، تتمثّل في “إصدار نظامي حماية الطفل والأحداث، وإنشاء خطّ هاتفي مجاني وموحَّد لدعم الأطفال دون الثامنة عشرة برقم “116111”.

وأكد العيبان، أنَّ النيابة العامة بالمملكة تضع كاميرات خاصة داخل مكاتب التحقيق، وتعمم على أعضائها التقيد بتضمين أوراق القضية ما يفيد تعريف المتهم بحقوقه، وتضمين قرارات الاتهام المفاهيم الواردة في اتفاقيات حقوق الإنسان؛ وذلك لتعزيز العدالة الجنائية.

جاء ذلك خلال إلقاء “العيبان” كلمة المملكة بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بجنيف، أثناء مناقشة تقرير المملكة الثالث الخاص بالاستعراض الدوري الشامل.

وأشار العيبان إلى أنَّ أغلب التوصيات التي قُدمت للمملكة في تقاريرها السابقة حظيت بتأييدها وتمّ التعامل معها كمؤشرات لقياس التقدم المحرز في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وأوضح العيبان، أنَّ حقوق المرأة وتمكينها أكثر المجالات نصيبًا من الإصلاح والتطوير خلال المدة التي يغطيها التقرير، مُدللًا على ذلك بكمية ونوعية التدابير المتخذة في هذا السياق ونتائجها.

وونوَّه، إلى أنه صدر أمر ملكي بتشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد لحماية المال العام، واجتثاث الفساد العائق للخطط التنموية للدولة.

وأضاف: “المملكة شكلت لجنة لإعداد مشروع مدونة الأحكام القضائية في الموضوعات الشرعية ذوات العلاقة بالقضاء وتصنيفها على هيئة مواد ضمن أبواب الفقه الإسلامي”.

وشدّد العيبان على انسجام كافة العمليات العسكرية في إطار تحالف دعم الشرعية في اليمن انسجامًا تامًا مع قواعد القانون الدولي الإنساني.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان