الأحد, 3 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 13 يونيو 2021 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

إدارة تعليم بيشة ترصد واقع المدارس بزيارة 90 مشرفا لـ 126 مدرسة في كافة المكاتب

الزيارات: 632
التعليقات: 0
إدارة تعليم بيشة ترصد واقع المدارس بزيارة 90 مشرفا لـ 126 مدرسة في كافة المكاتب

انطلق منذ يوم أمس الأربعاء 1438/1/25 تسعون مشرفا يمثلون قيادات إدارة التعليم بمحافظة بيشة و أقسامها و مشرفيها لزيارة 126 مدرسة في قطاعات البنين بمكاتب التعليم الثمانية .
و انتهى اليوم الخميس جدول الزيارات التي وجه بتنفيذها مدير التعليم الأستاذ نايف الهاجري لرصد واقع تلك المدارس ممثلة لبقية مدارس الإدارة .
و اطلع الزائرون على معوقات العمل و سبل دعم الميدان التربوي عن طريق قياس أثر الخطط و البرامج المبلغة للمدارس و تنفيذها في الواقع .
و يبدأ برنامج الزيارة من ساعة الاصطفاف الصباحي و ملاحظة تفعيل الإذاعة المدرسية و النشيد الوطني لتنتهي برصد كافة الملاحظات على سير العمل بنهاية اليوم الدراسي .
و تحمل الاستمارة التي صُممت في نموذج الكتروني عددا من المحاور يسجل فيه المشرف الزائر نسبة الغياب في المدرسة للمعلمين و الطلاب , و يتأكد من تطبيق فعاليات التعلم النشط و أدوات التقويم و نسبة زيارات قائد المدرسة للمعلمين .
كما تضمن النموذج رصداً لتحصيل الطلاب في المادة الدراسية عن طريق زيارة الفصول و حضور عدد من الحصص الدراسية للمعلمين و الاطلاع على السجلات الخاصة بكل معلم .
كما يسجل الزائر أساليب التنمية المهنية و أسماء المشرفين الذين زاروا المدرسة في وقت سابق .
و يتأكد من عدم وجود عجز في المقررات أو المعلمين و موافقة طبعات الكتب الدراسية للتعاميم الأخيرة المبينة لها .

و يتم تجميع نتائج تلك الزيارات في إدارة الإشراف التربوي التي وجه مدير التعليم بتشكيل لجنة تشرف عليها الشؤون التعليمية لتحليلها و رصد نقاط القوة و الضعف مع إقرار التوصيات و بيان المحاور التي تحتاج إلى تطوير .

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان