السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2021 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

شروط الحصول على دعم برنامج ريف والفئات المستهدفة

الزيارات: 33
التعليقات: 0
شروط الحصول على دعم برنامج ريف والفئات المستهدفة

شروط الحصول على دعم برنامج ريف والفئات المستهدفة

أوضح برنامج ريف، في تغريدة عبر تويتر أنه عبارة عن برنامج حكومي مخصص لدعم مربي الماشية والنحالين وصيادي الأسماك والمزارعين في القطاعات المدعومة .

وأضاف البرنامج أن شروط الاستفادة من برنامج ريف هي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاملات لبطاقة التنقل ،أن يكون المتقدم من ممتهني أحد المهن الذي حددها البرنامج ومباشرا لمهامها بنفسه ،ألا يشغل المتقدم أي وظيفة في القطاع العام أو الخاص ،ألا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة ، ألا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدم 9000 رأس ، يحق للمتقدم الاستفادة من دعم ثلاث قطاعات لحد أقصى .

كما اشترط ألا يتجاوز الدعم السنوي المقدم للمستفيد 54 ألف رأس ، تقديم ما يثبت الأهلية لمزاولة المهنة ووثائق معتبرة لدى البرنامج ،الالتزام بكافة الاشتراطات ، وأن يكون من سكان المنطقة الإدارية التي يشملها الدعم،استيفاء شرط زيارة ممثل برنامج ريف للتحقق من المشروع على أرض الواقع .

وفي وقت سابق أوضحت وزارة البيئة أن برنامج ريف يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، وتحسين نمط الحياة، حيث تستقبل البوابة طلبات المستفيدين من القطاعات المختلفة التي يستهدفها البرنامج، من مختصي تربية النحل، ومنتجي البن العربي، والورد، والمحاصيل البعلية والفاكهة المستهدفة بالدعم، ليتم بعد ذلك تقديم الدعم المادي المباشر إلى جانب برامج تطويرية للمزارعين المسجلين بعد مراجعة طلباتهم.

 

fe99ee31-a34c-45e1-b5c3-8a8dec16ba98

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان