الجمعة, 20 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 30 يوليو 2021 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

هلاك 23 حوثيا قبالة الحدود

الزيارات: 512
التعليقات: 0
هلاك 23 حوثيا قبالة الحدود

هلاك 23 حوثيا قبالة الحدود

لقي نحو 23 انقلابيا مصرعهم في عمليات نوعية تم خلالها إحباط عدة محاولات للهجوم على عدد من الرقابات العسكرية الحدودية بجازان ونجران.
وفي نجران أحبطت القوات السعودية عدة محاولات للهجوم على عدد من الرقابات العسكرية قبالة الحدود من قبل ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، وكبدتهم العديد من الخسائر في الأرواح والعتاد، حيث تمكنت القوات المسلحة وقوات الحرس الوطني وحرس الحدود مسنودة بالطائرات والمدفعية السعودية من القضاء على 15 من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح قبالة الحدود، وتدمير عدد من العربات والأهداف المتحركة والثابتة.

هجوم الرقابات

أوضحت مصادر لـ«الوطن» أن القوات السعودية مسنودة بطائرات الأباتشي والمدفعية السعودية تمكنت من إفشال هجوم من قبل الميليشيات الحوثية وحرس المخلوع علي صالح، كانوا بصدد تنفيذه ضد رقابات عسكرية على الحدود، تم تنفيذه على عدة محاور، وتمكنت من القضاء على أكثر من 10 بينهم قيادات ميدانية وضباط في الحرس الجمهوري.
وأشارت المصادر إلى أن القوات السعودية قبالة نجران أحبطت محاولات التسلل، و دكت المدفعية مجموعات حوثية كانت تستقل عددا من المركبات أثناء محاولتها التسلل إلى عدد من الرقابات المحاذية للشريط الحدودي ، وتمكنت من تدمير عدد من الأهداف المتحركة والثابتة والقضاء على 5 من ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح وتدمير عربة كانت محملة بالأسلحة.

تجنيد الأطفال

كشفت المصادر عن تكثيف ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية أنشطتها من خلال تجنيد وخداع الأطفال وصغار السن من خلال استمارات تم توزيعها لعدد من أعضاء المجالس المحلية وعقال الحارات الموالين للميليشيات وبعض قيادات حزب المؤتمر، تحت غطاء توفير وظائف لهم بالحرس الجمهوري من أجل استقطابهم والدفع بهم إلى جبهات القتال لتعويض الانهيارات الكبيرة في صفوف مقاتليها، جراء الضربات الموجعة التي تلقتها داخل العمق اليمني وفي مختلف المحافظات.

مصرع 8 إنقلابيين

تمكنت قوات التحالف من صد هجوم قامت به عناصر تابعة للحرس الجمهوري والميليشيات الحوثية على عدة رقابات حدودية بقطاع الحرث، نتج عنها مصرع 8 عناصر انقلابية، واستمرت المواجهات حتى ساعة متأخرة من مساء أمس.
وقد استخدمت في المواجهات مختلف الأسلحة الخفيفية وطائرات الأباتشي وراجمات الصواريخ، بعد أن نجحت نقاط المراقبة المتقدمة في تحديد مواقعهم وكشف أساليب التخفي التي تمارسها هذه العناصر قبل دخولها للحدود.
وأكدت مصادر عسكرية أن القوات السعودية تمكنت من تدمير مخازن أسلحة، وشوهدت عدة انفجارات تلت استهداف هذه المخازن، كما دكت المدفعية منازل داخل قرى حدودية يمنية مخلاة تستخدمها الميليشيات كمواقع للاختباء ومخازن.
وفي حدود جازان الشرقية مع اليمن، فشلت الميليشيات الانقلابية في فتح جبهات مواجهة جديد، واكتفت بإطلاق القذائف على القرى الحدودية التابعة لمحافظة .

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان