الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 27 يوليو 2021 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

مسجد نمرة .. تطلق مناراته نداء الحق غداً في وقفة عرفات

الزيارات: 467
التعليقات: 0
مسجد نمرة .. تطلق مناراته نداء الحق غداً في وقفة عرفات

مسجد نمرة .. تطلق مناراته نداء الحق غداً في وقفة عرفات

تطلق منارات مسجد نمرة في صعيد عرفات الطاهر غداً الأربعاء، نداء الحق، ومؤذنة لأداء صلاتي الظهر والعصر جمع تقديم اقتداء بالرسول صلى عليه وسلم.
يعتبر مسجد نَمِرة من أهم المعالم في مشعر عرفات، وبه يصلي عشرات الآلاف من ضيوف الرحمن صلاتي الظهر والعصر في يوم عرفة جمعًا وقصرًا اقتداء بالسنة النبوية.
وبنى المسجد في الموضع الذي خطب فيه الرسول عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع في أول عهد الخلافة العباسية، في منتصف القرن الثاني الهجري، ويقع إلى الغرب من المشعر، وجزء من غرب المسجد في وادي عرنة، وهو وادي من أودية مكة المكرمة الذي نهى عليه الصلاة والسلام من الوقوف فيه، وبطن وادي عرنة ليس من عرفة، ولكنه قريب منه.
ويتربع مسجد نمرة في مشعر عرفة، وهو من أهم معالمها التاريخية فيها، ويعرف في العديد من الكتب التاريخية بعدة أسماء مثل مسجد النبي إبراهيم – عليه السلام –، ومسجد عرفة، ومسجد عرنة. وأُخذ اسم مسجد عرفة من قرية كانت خارج عرفة أقام فيها النبي – صلى الله عليه وسلم –، ثم سار منها إلى بطن الوادي حيث صلى الظهر والعصر وخطب في المسجد.
ويعد مسجد نمرة الذي شهد في عهد الدولة السعودية أضخم توسعاته، ثاني أكبر مسجد بمنطقة مكة المكرمة من ناحية المساحة بعد المسجد الحرام.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان