الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 27 يوليو 2021 ميلاديا
عاجل | لمتصفحي الموقع من الجوال : الضغط على (النسخة الكاملة) يعرض الموقع بشكل كامل

تصريحات ولي العهد تنعش أسعار النفط

الزيارات: 443
التعليقات: 0
تصريحات ولي العهد تنعش أسعار النفط

تصريحات ولي العهد تنعش أسعار النفط

«نحن ملتزمون بالعمل مع جميع المنتجين من دول أوبك ومن خارجها.. لدينا اتفاق عظيم وتاريخي.. سندعم كل ما يمكن أن يحقق استقرار العرض والطلب.. والآن نستعيد زمام الأمور مجدداً»، هذه الكلمات التي أدلى بها ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان لوكالة رويترز للأنباء قبل يومين تلقفتها أسواق النفط العالمية بكثير من التفاعل، حيث دفعت هذه التصريحات بالنفط لتخطي حاجز الـ60 دولارا.
وساهمت تصريحات ولي العهد في إزالة الضبابية عن الأسواق، حيث أثبتت المملكة أن قيادتها لسوق النفط أعادت التوازن للأسواق، خصوصاً مع تأكيدات سموه خلال مؤتمر مبادرة الاستثمار الذي اختتم أول من أمس أن الطلب على البترول سيتزايد في المستقبل.
وقفزت أسعار النفط نحو 2 % أمس وارتفع خام القياس العالمي برنت متجاوزا 60 دولارا للبرميل بفعل التصريحات، وما أعطته من دعم منتجين كبار لتمديد اتفاق تقليص الإنتاج ونزول الدولار عن ذروته في 3 أشهر. وقال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن السعودية وروسيا أعلنتا دعمهما لتمديد اتفاق خفض الإمدادات الذي تقوده أوبك وذلك قبيل اجتماع المنظمة المقرر في 30 نوفمبر. وينتهي الاتفاق الحالي في مارس 2018.
وكان ولي العهد قد أكد استعداد المملكة لتمديد اتفاقية خفض الإنتاج التي أثبتت جدواها بإعادة التوازن بين العرض والطلب، كما أشار إلى أن الطلب المرتفع على النفط قد استوعب الزيادة في إنتاج النفط الصخري وارتفعت العقود الآجلة لبرنت 1.14 دولار بما يعادل 1.9 % ليتحدد سعر التسوية عند 60.44 دولار للبرميل بعد أن صعدت إلى 60.53 دولار وهو أعلى سعر منذ يوليو 2015 ويزيد أكثر من 35 % فوق أدنى مستوى لعام 2017 المسجل في يونيو.
وأغلق الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعا 1.26 دولار أو 2.4 % إلى 53.90 دولار بعد أن صعد إلى 53.98 دولار وهو أعلى مستوى منذ أوائل مارس.
وعلى مدى الأسبوع ارتفع برنت 4.6 % مواصلا مكاسبه الأسبوعية للأسبوع الثالث على التوالي. وزاد الخام الأمريكي 4.7 % للأسبوع.

إقرأ الخبر الاصلى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

x
تطبيق بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
بيشتنا ـ بوابة بيشة للتواصل الاجتماعي
حمل التطبيق من المتجر الان